مزوار من لاهاي يدافع عن الجالية المغربية في هولندا

25 مارس 2014 - 09:21

ووصف وزير الخارجية الهولندي خلال لقائه بمزوار، على هامش اجتماع القمة الدولية حول الأمن النووي الذي تحتضنه لاهاي يومي 24 و25 مارس الجاري، تصريحات زعيم اليمين المتطرف خيرت فيلدرز المناوئة للمغاربة المقيمين فوق الأراضي الهولندية بأنها "ساذجة وحقودة"، معربا لمزوار عن أسفه لهذه التصريحات.

وأكد، في السياق ذاته، أن المغرب بلد صديق لهولندا وسيظل كذلك رغم مثل هذه الاستفزازات الطارئة التي تعود لأسباب انتخابية صرفة، معربا عن امتنانه بشأن التزام المغرب بالحكمة في تدبير هذا الملف.

من جهته، عبر مزوار لتيمرمانس عن تقديره للدور الذي لعبته وزارة الخارجية الهولندية لاحتواء المشكل والرسالة الشهيرة التي بعث بها وزير الخارجية إلى رئيس الوزراء الهولندي، مشيدا بمستوى العلاقات بين البلدين وبالبعد الثقافي التعددي في هولندا التي تتعايش فيها جميع المكونات.

ودعا وزير الشؤون الخارجية والتعاون نظيره الهولندي الى التعاون من أجل وضع استراتيجية مشتركة للدفاع عن قيم الحرية وعن مصالح الجالية المغربية التي يوليها الملك محمد السادس عناية خاصة، مشيرا إلى أن تصريحات فيلدرز "مستفزة وتضرب عمق العلاقات بين البلدين لأنها تمس صورة المغرب وخصوصياته الدينية والحضارية التي لا يقبل المغاربة أن يتم المساس بها".

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي