العدالة والتنمية يخرج عن صمته ويعلن موقفه من حكم إعدام إخوان مصر

27 مارس 2014 - 17:04

 جاء موقف حزب العدالة والتنمية على لسان رضى بنخلدون رئيس قسم العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، الذي عبر عن "صدمته واندهاشه لهذه الأحكام القضائية"، وذلك في تصريح لموقع حزب العدالة والتنمية.

بنخلدون قال بأن أحكام الإعدام الصادرة من طرف القضاء المصري في حق 529 مواطنا مصريا من جماعة الإخوان المسلمين "لا تسير في الاتجاه الصحيح ونتمنى التعقل لجميع الأطراف بدولة مصر الشقيقة، وأن تتغير الأمور على مستوى استئناف هذه الأحكام أو ما تبقى من الأحكام التي ستأتي فيما بعد".

وعبر بن خلدون عن استغرابه من "منحى التصعيد الذي تعرفه مصر والذي لا يمكن أن يؤدي إلى حل الأزمة السياسية التي تعيشها مصر بعد الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي".

أحكام الإعدام التي خلفت صدمة عالمية وموجه استنكار من طرف جميع دول العالم، "لا يمكن السكوت عنها لأنها لا تؤدي إلى المصالحة الوطنية التي يتمناها الجميع" يقول بن خلدون مضيفا "لقد سبق لحزب العدالة والتنمية أن أكد أنه مع مصلحة الشعب المصري الشقيق دون انحياز لأي طرف".

وأعرب بن خلدون عن أمله في أن "تنحى جميع الأطراف السياسية في مصر منحى الحوار الواسع من أجل إصلاح الأوضاع وحلحلتها، عوض المزيد من التصعيد"، معتبرا أن "التحركات السلمية التي يقوم بها الشعب المصري تحركات عادية ومشروعة في إطار الديمقراطية، ولا يمكن مواجهتها بالآلة القمعية التي نلاحظها والتي لا يمكن الاتفاق".

إلى ذلك علم "اليوم 24" أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قد حضرت بيانا تدين فيه هذه الأحكام وتنتظر موافقة الأمين العام للحزب عبد الإله بن كيران على البلاغ من قبل نشره في وقت لاحق اليوم. 

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي