بن كيران للنقابات: المغرب لم يعد مستعدا لمنطق الابتزاز

27 مارس 2014 - 17:34

 بن كيران وخلال افتتاح المجلس الحكومي المنعقد اليوم٫ أكد على أن حكومته "لن تخضع للتهديد أو الابتزازا" لكنه في نفس الوقت لم يغلق باب الحوار مع النقابات٫ وشدد على أن حكومته منفتحة على الحوار والتشاور مع جميع النقابات.

من جهته اعتبر مصطفى الخلفي وزير الاتصال بأن هذه المسيرة هي "مسيرة سياسية"، مشيرا إلى أن الحكومة واعية ومقتنعة بأن تدبير المشكلات الاجتماعية يتم عبر الحوار، كما أن الحكومة "تفاعلت بمسؤولية مع المذكرات التي رفعتها النقابات إلى الحكومة وتم إعداد رود دقيقة حولها".

الخلفي رد على اتهام النقابات للحكومة بأنها أهملت الحوار الاجتماعي، مؤكدا على أن "الحكومة عملت على حل عدد من الملفات الاجتماعية التي ظلت عالقة لسنوات".

وتحدث وزير الاتصال على أن الأولويات بالنسبة للحكومة هو تحسين المؤشرات الإقتصادية والحفاظ على التوازنات الاقتصادية، مذكرا بأنه خلال نفس الفترة من السنة الماضية قررت الحكومة تجميد 15مليار درهم من الاستثمارات العمومية، وهو الأمر الذي لم "لم يحصل خلال هذه السنة وهذا مؤشر إيجابي٫ كما أن التقارير التي ترد من صندوق النقد الدولي تؤكد على المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المغربي لكن لا يتم الحديث عن هذه المؤشرات التي ستعزز الثقة في الاقتصاد الوطني".

ومضى الخلفي في الحديث عن علاقة الحكومة بالنقابات التي اعتبر أنها علاقة يجب أن تقوم على "الحوار والتشارك وهذا ما يحتاجه المغرب وليس التهديد"، مضيفا بأن الحكومة تشتغل وفق برنامج واضح وهي مستعدة للاستجابة إلى المطالب إذا كانت هذه المطالب "مقبولة وواضحة".

شارك المقال

شارك برأيك
التالي