حيكر يهاجم التصويت بالإيجاب على الحساب الإداري لمدينة الدارالبيضاء

29 مارس 2014 - 15:17

 

وأكد حيكر في تصريح لـ" اليوم24"، أن "المصوتين بالإيجاب نفسهم اشتكوا خلال اجتماعات اللجان عدم توصلهم بوثائق الحساب الإداري"، إلا أنهم "غيروا مواقفهم في الجلسة"، يضيف المتحدث.

واتهم المستشار عن حزب العدالة والتنمية، المصوتين بالإيجاب على الحساب، بـ"مصادرة حق  المجلس في مناقشة الحساب الإداري"، وذلك من خلال منح أصواتهم لساجد"، معقبا بالقول "لو حضرتهم لأشغال اللجان لتفاجأتم مما دار في الجلسة"، مضيفا "الجميع كان يطالب بالوثائق وتفاصيل الحساب الإداري".

وأضاف أن "الأحزاب الأخرى لم تصوت لأنها مقتنعة بما جاء في الحساب الإداري، بل فقط صوتت دعما لساجد"، مشددا على أنه "لن يمكنها أصلا الاتفاق مع الحساب الإداري أو الاعتراض عليه لأنه لا أحد توصل بالوثائق والتفاصيل الكافية".

وبرر حيكر رفض فريق حزبه التصويت على الحساب الإداري، بعدم حصول حزبه على المعطيات والوثائق الكاملة حول الموضوع، إلى جانب "عدم مناقشته في أشغال اللجان"، على حد تعبير المتحدث.

وأوضح المستشار الجماعي لـ" اليوم24"، إن "حزب العدالة والتنمية لم يشارك في تسيير المجلس"، مشيرا إلى أن "التفويض سحب منه قبل حوالي سنة، في شخص مصطفى الحيا".

وفي ما يتعلق بالمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي الناتج عن التدبير المالي لسنة 2013، أوضح المتحدث أنه لا يمكن إصدار أي تقييم لهذا الفائض خصوصا في ظل غياب صورة حقيقية لمعطيات الحساب الإداري.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي