تقديم التجربة المغربية في مجال استقلالية النيابة العامة لوفد قضائي من غينيا بيساو

30 أكتوبر 2022 - 11:00

قدم الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي، الجمعة بالرباط، التجربة المغربية في مجال استقلالية النيابية العامة أمام وفد قضائي من غينيا بيساو يقوده رئيس محكمة العدل العليا ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، خوسي بيدرو سامبو.

وأكد سامبو بأن التجربة المغربية تعتبر ملهمة في مجال إصلاح العدالة بالنسبة للعديد من الدول »، معبرا عن الرغبة في الاستفادة من هذه التجربة من خلال تبادل الزيارات والتنسيق القضائي، وكذا التكوين.

واعتبر الداكي في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء عن الداكي، هذا الانفتاح الذي ينهجه المغرب في مجال العدالة يهدف الى فتح آفاق جديدة للتعاون مع دول أخرى.

وأوضح بأن اللقاء يشكل فاتحة خير في خدمة منظومة العدالة في إفريقيا، وبحث سبل تطويرها، وذلك من خلال اطلاع وفد غينيا بيساو على التجربة المغربية في هذا الإطار.

اللقاء يندرج ضمن سلسلة لقاءات تجريها رئاسة النيابة العامة مع فاعلين قضائين من دول أخرى، « في إطار انفتاح المغرب على محيطه الدولي في مجال العدالة، وذلك من أجل فتح آفاق التعاون والشراكة وتبادل الخبرات مع البلدان الأخرى، في كل ما يخدم سير منظومة العدالة في المغرب أو في دول أخرى ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي