الأمم المتحدة تحض إيلون ماسك على ضمان احترام حقوق الإنسان في "تويتر"

05 نوفمبر 2022 - 23:59

حض مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، مالك “تويتر” الجديد إيلون ماسك، على ضمان احترام الشبكة الاجتماعية لحقوق الإنسان، في رسالة مفتوحة صدرت السبت.

وكتب تورك “على غرار جميع الشركات، يتعين على “تويتر” أن تفهم الأضرار المرتبطة بمنصتها، وأن تتخذ خطوات لمعالجتها. على احترام حقوق الإنسان أن يشكل حاجز الأمان بالنسبة لاستخدام المنصة وتطورها. باختصار، أدعوك لضمان إيلاء حقوق الإنسان أهمية محورية في إدارة “تويتر” تحت قيادتك”.

وكان استلام إلون ماسك قيادة منصة “تويتر” قد أثار مخاوف من تأثر مناخ حرية التعبير المتاح فيها بآرائه السياسية، لاسيما مع قراراته بإعفاء كبار المسؤولين في الموقع، كما أنه وبعد أسبوع من  اقتنائه المنصة قامت الشركة بتسريح حوالي نصف مستخدميها في العالم.

وأفادت وثيقة داخلية للشركة، أمس الجمعة، أن “حوالى 50 في المائة من الموظفين سيتأثرون” بعملية التسريح الجارية في الشركة.

وأقدمت الشركة، ومقرها في كاليفورنيا واشتراها إيلون ماسك الأسبوع الماضي، وكان يعمل فيها 7500 موظف في نهاية أكتوبر، على إغلاق مؤقت لمكاتبها.

وخلال الأسبوع الماضي، استكمل إيلون ماسك استحواذه على الشبكة مقابل 44 مليار دولار، ليسارع لحل مجلس إدارتها وتسريح مسؤولها التنفيذي وعدد من كبار المديرين.

ومساء الخميس، رفعت مجموعة تضم خمسة موظفين تم تسريحهم من شركة “تويتر”، دعوى على الشركة لعدم إنذارهم بالقرار قبل فترة 60 يوما التي ينص عليها القانون الفدرالي الأمريكي وقانون ولاية كاليفورنيا، بحسب نص الشكوى.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *