مراكش تحتضن مؤتمرا إفريقيا حول الفيزياء الطبية

09 نوفمبر 2022 - 08:00

تنظم المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، بدعم من الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبشراكة مع فيدرالية الجمعيات الإفريقية للفيزياء الطبية والجمعية المغربية للفيزياء الطبية، الدورة الأولى للمؤتمر الإفريقي للفيزياء الطبية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 12 نونبر 2022، تحت عنوان: “الفيزياء الطبية بإفريقيا: من التشخيص إلى العلاج”.

وسيجمع هذا المؤتمر خبراء وباحثين وكذا طلبة في سلك الدكتوراه من العديد من الدول الإفريقية والدول الأجنبية لتقديم عروض في مجال تخصصهم، وكذلك لتدارس مستجدات استعمال الفيزياء في المجال الطبي من التشخيص إلى العلاج، مما سيعزز دور المغرب كواجهة وملتقى عالمي في هذا المجال من الناحيتين التقنية والعلمية.

وستعرف هذه التظاهرة العلمية حضور شخصيات ذات صيت عالمي بما فيهم مغاربة وأجانب متميزين بأبحاثهم العلمية المشهود لها دوليا، والتي نالت اعترافات من ذوي الاختصاص.

وتتمحور أشغال هذا المؤتمر حول تبادل الأفكار ومناقشة الخبرات وأحدث الابتكارات في قضايا الفيزياء الطبية، ومعرفة حاجيات المغاربة ونظرائهم الأفارقة، والبحث عن آفاق التعاون والشراكة بدعم المنظمات الدولية، في إطار الاستعمال الآمن والفعال للأشعة خاصة في مجال العلاج .

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *