محكمة التحكيم الرياضي تزكي مشاركة الإكوادور في المونديال

09 نوفمبر 2022 - 10:20

أكدت محكمة التحكيم الرياضية، مشاركة منتخب الإكوادور في نهائيات بطولة كأس العالم قطر 2022، المقررة في الفترة الممتدة ما بين 20 نونبر الجاري و18 دجنبر المقبل.

وفي السياق ذاته، قضت المحكمة في قرارها بخصم ثلاث نقاط من الإكوادور في بداية الجولة المقبلة من تصفيات كأس العالم 2026، وغرامة نحو 100 ألف دولار بسبب “استخدام وثيقة تحتوي معلومات كاذبة”.

وكان منتخب شيلي قد لجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بطعن في شتنبر الماضي ضد مشاركة اللاعب بايرون كاستيلو مع منتخب الإكوادور، مشيرة إلى أن كاستيلو ولد في توماكو بكولومبيا عام 1995 وليس بمدينة جنرال بياميل بلاياس في 1998 كما ورد في وثائقه الرسمية.

وقالت المحكمة، إن الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم انتهك المادة 21 من لوائح الفيفا لاستخدامه وثيقة تحتوي “معلومات كاذبة”.

وأضافت، “بينما كان جواز سفر اللاعب الإكوادوري أصليا بالفعل، فإن بعض المعلومات الواردة فيه كانت خاطئة.

وتابعت في قرارها، “تأكدت المحكمة على وجه الخصوص من أن تاريخ ومكان ميلاد اللاعب كانا غير صحيحين لأنه ولد بالفعل في توماكو بكولومبيا في 25 يونيو 1995”.

ورأت المحكمة، أنه من الضروري أن يتحمل الاتحاد الإكوادوري المسؤولية عن هذا الخطأ الذي يرقى للتزوير، حتى لو لم يكن الاتحاد هو الجهة التي أصدرت الوثيقة لكنه استخدمها فقط.

وخاض كاستيو ثماني مباريات مع الإكوادور في تصفيات كأس العالم ولعب مرتين أمام شيل، واحتلت الإكوادور المركز الرابع لتتأهل لكأس العالم بينما أخفق رفاق سانشيز في التأهل بعد أن احتلوا المركز السابع.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *