قلق جديدي من وقوع شغب في مباراته ضد الأهلي المصري

09 أبريل 2014 - 08:55

وهي المباراة التي ستجري ضمن ذهاب الدور الثاني لثمن نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية).

ومضى قابيل قائلا، في تصريحات لوكالة الأناضول، إن "النادي متخوف من اندلاع أعمال شغب في حال إقامة المباراة بحضور الجمهور"، وتابع: "سنرسل طلبا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) لإقامة المباراة بدون جمهور على غرار المباريات السابقة التي خاضها النادي الأهلي في دوري الأبطال الأفريقي"، مضيفا أن "الأهلي المصري من أكبر الفرق على المستوى القاري، لكن الفريق يمر بمرحلة صعبة.. وسنحاول استغلال الظروف التي يعانيها لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب".

ولم تقرر وزارة الداخلية المصرية إن كانت ستسمح أم لا بحضور جمهور في مباراة الأهلي المصري مع الدفاع الحسني الجديدي المغربي.

 

وأقيمت مباريات الأندية المصرية الأهلي، والزمالك، والإسماعيلي، ووادي دجلة في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية في غياب الجمهور لـ"دواع أمنية"، في إشارة إلى الاضطرابات التي تعانيها مصر منذ عزل الرئيس السابق، محمد مرسي، يوم 3 يوليو الماضي.

وشهدت مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري والصفاقسي التونسي يوم 20 فبراير الماضي اشتباكات بين مشجعين مصريين وقوات الأمن في ملعب القاهرة الدولي (شرقي العاصمة)، مما أدى إلى إصابات، ودفع إلى الداخلية المصرية إلى اتخاذ قرار بعدم إقامة أي مباراة في أي بطولة سواء أكانت أفريقية أو محلية بحضور الجمهور.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين بالمغرب في 27 أبريل الجاري.

 
شارك المقال

شارك برأيك