دورة استثنائية لجماعة الدار البيضاء لتعديل الميزانية عقب رفض السلطات بنودها

11 نوفمبر 2022 - 15:30

تفاعلا مع التطورات المثيرة التي أعقبت قرار والي جهة البيضاء -سطات، رفض التأشير على أول ميزانية للعمدة التجمعية، نبيلة الرميلي، بسبب عيوب طالت طريقة إعداد ميزانية العاصمة الاقتصادية وتقديرات المصاريف المتوقعة التي اعترض الوالي عليها واعتبر أن بها زيادات غير مبررة، قرر مجلس مدينة البيضاء عقد دورة استثنائية، سوف تخصص لإعادة المصادقة على ميزانية الجماعة، وإجراء قراءة الثانية للميزانية المرفوضة وتعديلها.

وتبعا لقرار القاضي الوالي القاضي برفض ميزانية المجلس الجماعي، ينتظر أن تجتمع لجنة المالية والبرمجة، أيضا قبل انعقاد الدورة الاستثنائية، لكي تقوم بدراسة المقترحات الجديدة على الميزانية المرفوضة من سلطة الوصاية.

إلى ذلك اجتمعت نبيلة الرميلي، عمدة مجلس مدينة البيضاء على عجل صباح اليوم الجمعة مع أعضاء مكتبها المسير لمدارسة مشكل رفض الميزانية من طرف سعيد حميدوش والي جهة البيضاء-سطات، على ايقاع أزمة غير مسبوقة وتوتر مع سلطات وزارة الداخلية أدى إلى تقديم المدير العام للمصالح بالجماعة إلى تقديم استقالته .

وكانت مصادر مطلعة، كشفت ل”اليوم 24″، أن رفض ميزانية جماعة الدارالبيضاء من والي جهة البيضاء -سطات، هو بسبب اعتراض سلطات الوصاية على “النفخ” المحتمل في الأغلفة المرصودة في المصاريف، بالإضافة إلى العيوب التي شابت تقديرات المجلس للمصاريف المتوقعة، والتي شعرت السلطات أنه وقع فيها زيادة غير مبررة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *