إسبانيا تستهل مشاركتها في المونديال بسباعية نظيفة في شباك كوستاريكا

23 نوفمبر 2022 - 18:58

شارك المنتخب الإسباني صدارة المجموعة الخامسة مع اليابان، مع أفضلية له من ناحية الأهداف، بانتصاره على كوستاريكا بسباعية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب الثمامة، بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبدأ الماتادور الإسباني المباراة في جولتها الأولى من دون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف في الدقيقة 11 عن طريق اللاعب داني أولمو، تقدم بعثر به أوراق منتخب كوستاريكا، الذي كان يمني النفس بالخروج متعادلا على الأقل خلال أطوار الجولة الأولى.

وتمكن المنتخب الإسباني من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 21 بفضل ماركوس أسينسيو، ليضيف فيران توريس الهدف الثاني بعد عشر دقائق فقط، لتجد كوستاريكا نفسها متأخرة بثلاثية في النصف ساعة الأولى من اللقاء، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم رفاق جوردي ألبا بثلاثية.

واستمرت إسبانيا في الضغط العالي خلال الجولة الثانية، ما جعلها تضيف الهدف الرابع في الدقيقة 45 بفضل فيران توريس، الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، في حين واصل المنتخب الكوستاريكي اعتماده على الهجمات المرتدة، دون تشكيل أية خطورة على نظيره الإسباني، الذي بسط سيطرته على المباراة.

وواصل المنتخب الإسباني مهرجان أهدافه، بتسجيله للهدف الخامس في الدقيقة 75 بفضل اللاعب بابلو مارتن باييز، فيما لم تقو كوستاريكا على مسايرة نسق المباراة العالي المفروض من الإسبان، ليضيف بعدها كارلوس سولر الهدف السادس لإسبانيا عند الدقيقة 90، وموراتا السابع، لتنتهي المباراة بانتصار إسبانيا بسباعية نظيفة على أصدقاء نافاس.

ويشارك المنتخب الإسباني صدارة المجموعة الخامسة مع اليابان بثلاث نقاط، مع أفضلية له من ناحية الأهداف، فيما تحتل ألمانيا الرتبة الثالثة بدون نقاط، بينما يتذيل المنتخب الكوستاريكي الترتيب بالرصيد ذاته.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *