مونديال 2022: منتخب كوريا الجنوبية يفرض التعادل على أوروغواي

24 نوفمبر 2022 - 15:55

فرض المنتخب الكوري الجنوبي التعادل بدون أهداف على أوروغواي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الخميس، على أرضية ملعب المدينة التعليمية، بمدينة الريان القطرية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكانت المباراة في جولتها الأولى متكافئة بين المنتخبين، حيث بحث كل طرف عن الهدف الأول الذي سيجعله مرتاحا مع مرور الدقائق، دون تمكنهما من تحقيق ذلك، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، خصوصا من قبل المنتخب الكوري الجنوبي الذي كانت فرصه الأخطر.

وكان المنتخب الأوروغوياني يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، أملا في الوصول إلى الشباك التي استعصت عليه، نتيجة الوقوف الجيد لرفاق سونغ في الدفاع، فيما كان أصدقائه في الهجوم قريبين من افتتاح التهديف، لولا قلة التركيز في اللمسة الأخيرة.

وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه إلى النهاية، كاد القائد غودين أن يمنح لمنتخب بلاده التقدم في النتيجة، لولا القائم الذي ناب عن الحارس كيم سيونغ غيو في التصدي، لينتهي بذلك الشوط الأول كما بدأ على واقع البياض.

وتواصلت الندية بين المنتخبين في الجولة الثانية، مع أفضلية للمنتخب الأوروغوياني، الذي بحث بكل الطرق الممكنة عن افتتاح التهديف الذي استعصى عليه، بالرغم من المحاولات التي أتيحت له، والتغييرات التي أجراها المدرب لضخ دماء جديدة في الخط الهجومي.

وواصل الفريقان بحثهما عن الهدف الأول دون جدوى في ظل غياب النجاعة الهجومية عن الجانبين، إلى جانب الوقوف الجيد للدفاعين معا رفقة الحارسين، علما أن القائم حرم الأوروغواي من تسجيل الهدف في الدقيقة 89، ليضيع سونغ التقدم لمنتخب بلاده، بعد دقيقة فقط من تسديدة فالفيردي، لتنتهي بذلك المباراة بلا غالب ولا مغلوب.

واقتسم المنتخبان نقاط المباراة فيما بينهما، محتلان الرتبة الأولى والثانية على التوالي بنقطة واحدة مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة البرتغال وغانا، التي ستجرى اليوم الخميس، بداية من الساعة الخامسة مساء، على أرضية ملعب 974 بالعاصمة القطرية الدوحة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *