مونديال 2022: غانا تستعيد توازنها بفوز على كوريا الجنوبية

28 نوفمبر 2022 - 16:00

أحيى المنتخب الغاني آماله في التأهل للدور الثاني، بالانتصار على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الإثنين، على أرضية ملعب المدينة التعليمية، بمدينة الريان القطرية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ودخلت كوريا الجنوبية المباراة في جولتها الأولى مندفعة منذ البداية، بحثا عن افتتاح التهديف مبكرا، للاقتراب أكثر من التأهل للدور الثاني، بعد تحقيقها لنقطة في لقائها الأول، بالتعادل مع أوروغواي بدون أهداف، في المقابل اعتمد البلاك ستارز على الهجمات المرتدة لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب.

وظل المنتخب الغاني يناور بين الفينة والأخرى بحثا عن هدف التقدم، الذي سيحيي آماله من جديد للتنافس على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني، بعد انهزامه في المباراة الأولى أمام البرتغال بثلاثة أهداف لهدفين، فيما استمرت كوريا الجنوبية في نهجها الهجومي أملا في الوصول إلى شباك كيم سيونغ غيو.

وتمكن البلاك ستارز من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب محمد ساليسو في الدقيقة 24، محييا آمال منتخب بلاده في التأهل، فيما جعل الهدف، منتخب كوريا الجنوبية يكثف من هجماته بغية إدراك التعادل، للمحافظة على حظوظه في التواجد بالدور الثاني، إلا أن تسرع لاعبيه والوقوف الجيد للحارس لورنس حال دون تحقيق ما يريده الكوريون.

واستطاع رفاق آندريه أيو من الوصول إلى الشباك للمرة الثانية بفضل اللاعب محمد قدوس في الدقيقة 34، في حين فشل أبناء باولو بينتو في تقليص الفارق، بالرغم من المحاولات التي أتيحت لهم، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم البلاك ستارز بهدفين نظيفين على كوريا الجنوبية.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، بسيطرة كورية جنوبية على مجربات اللقاء، مقابل دفاع غاني مع بعض المناورات بين الفينة والأخرى، بحثا عن إضافة الهدف الثالث لتأمين النتيجة وتجنب أية مفاجآت من الكوريين، الذين يريدون العودة في النتيجة، للإبقاء على آمالهم في التأهل، قبل مباراتهم الأخيرة بدور المجموعات أمام البرتغال.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المنتخب الكوري الجنوبي من تقليص الفارق عند الدقيقة 58 بفضل تشوكيو سيونغ، ليعود اللاعب ذاته بعد ثلاث دقائق فقط ويضيف الهدف الثاني، معدلا النتيجة لمنتخب بلاده، ومعيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث بذلك المتخبان من جديد عن هدف الانتصار، الذي سيبقي على آمال أحدهما في التأهل للدور الثاني.

فرحة كوريا الجنوبية لم تدم طويلا، بعدما تمكن المنتخب الغاني من التقدم من جديد في النتيجة، بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 69 بفضل محمد قدوس، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، بينما عاد رفاق هيونغ مين سون للبحث عن التعديل ومن تم محاولة تحقيق الانتصار، لتصدر المجموعة مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة البرتغال وأوروغواي.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي قرييا من تعديل النتيجة، لولا الوقوف الجيد للدفاع الغاني رفقة الحارس لورنس، الذي كان سدا منيعا لكرة التعادل، فيما ظل رفاقه في الخط الهجومي يناورون بين الفينة والأخرى، سعيا منهم لإضافة الهدف الرابع، لتأمين النتيجة وحسمها بشكل نهائي قبل عشر دقائق من نهاية المبارة.

ولم تعرف الدقائق الأخيرة من المباراة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، بالرغم من الفرص التي أتيحت للمنتخبين، لينتهي بذلك اللقاء بانتصار غانا بثلاثة أهداف لهدفين على كوريا الجنوبية، ويحيي بذلك البلاك ستارز آمالهم في التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

ورفع المنتخب الغاني رصيده إلى ثلاث نقاط في وصافة المجموعة الثامنة، التي يتصدرها رفاق كريستيانو رونالدو بفارق الأهداف، فيما تراجع المنتخب الكوري الجنوبي إلى الصف الرابع بنقطة واحدة فقط، بينما تحتل أوروغواي الرتبة الثالثة بنقطة، علما أن البرنغال ستواجه أصدقاء كافاني، اليوم الإثنين، بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *