رجل أعمال إسرائيلي يعلن إهداء 10 آلاف دولار لكل لاعب في المنتخب المغربي

08 ديسمبر 2022 - 22:00

قرر أحد رجال الأعمال الإسرائيليين، وهو من أصل مغربي، إهداء 10 آلاف دولار لكل لاعب من أعضاء المنتخب الوطني المغربي كمكافأة عقب الفوز التاريخي على المنتخب الإسباني، وضمان التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم المقام في قطر.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن يوسي دهان، أنه تعهد أيضا في حال بلغ المنتخب إلى نصف النهائي بمنح 10 آلاف دولار أخرى لكل لاعب، على أن يتكرر الأمر في كل انتصار سواء في نصف النهائي أو النهائي.

وعن سبب إقدامه على هذه الخطوة قال دهان، “لقد هاجرت وأنا في الرابعة عشرة من عمري وأتيحت لي الفرصة الآن لتقديم شيء ما للمغرب”. وعن سؤاله كيف ومتى سيحول الهدية؟ قال دهان: “لم أتواصل بعد مع المنتخب المغربي.

لقد تواصلت مع المدير التنفيذي لغرفة التجارة الإسرائيلية المغربية يهودا لانكيري، الذي أبلغ السفير، وتحدثت مع رئيس مجلس الإدارة من اتحاد كرة القدم الموجود في قطر أورين حسون، وسيبلغ رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، وسنرى كيف سنحول الأموال”.

ويبدو أن خطوة دهان تأتي كمحاولة لتلميع صورة إسرائيل وكسب ود المغاربة، بعدما كانت إدانة الاحتلال الإسرائيلي ودعم القضية الفلسطينية حاضرين وبقوة في كل مكان حج إليه المشجعون المغاربة، والأمر ذاته بالنسبة للاعبي المنتخب الذين رفعوا العلم الفلسطيني عقب فوزهم الأخير على إسبانيا.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبدو المغربي المسلم منذ شهر

بئس الهدية من صه...يوني مغربي،غير مقبولة على الإطلاق ،ردوها عليهم،فلا مال ولا أعمال ولا يد في يد مع أي صه...يوني كيفما كان عرقه،لأن الصه...يوني صه...يوني ولو جاء من أي بلد.

moha m'fadel منذ شهر

"االفعايل دليهودي" المغاربة ليسوا في حاجة لهديتك الملغومة ايها الصهيوني... تعدمون الفلسطنيين العزل يوميا !!! تغتصبون ارضهم ..... -الصهيوني إرهابي سواء ولد في المغرب أو اي جهة أخرى....

التازي منذ شهر

آمل أن يقبل اللاعبون هده المنحة المالية ويقدموها لبيت مال القدس لمساعدة المقدسيين على الصمود في وجه الاحتلال الغاشم.

شرارة منذ شهر

فليؤول كل واحد كيفما شاء. بادرة فردية لتلميع صورة دولة. وبكم 260 مليون سنتيم. هذا هو العبث واسقاط الطائرة في البستان.

Nabil منذ شهر

10 ملايين مغربية، اضن انه يعيش في مونديال التمانينات

فتاح منذ شهر

تمنى من اللاعبين أن يأخذوا المبالغ، ثم يقوموا بتحويلها جماعة إلى مؤسسة رسمية فلسطينية. هذه أموال في الأصل فلسطينية سرقت من أرضهم، ويجب أن تعود إليهم. فهم الأولى بها.

فتاح منذ شهر

أتمنى من اللاعبين أن يأخذوا المبالغ، ثم يقوموا بتحويلها جماعة إلى مؤسسة رسمية فلسطينية. هذه أموال في الأصل فلسطينية سرقت من أرضهم، ويجب أن تعود إليهم. فهم الأولى بها.

Youssef منذ شهر

يعتقدون انهم بالاموال يمكن شراء ما يريدوز. لي اليقين ان المغاربة لن يقبلوا هدية من الصهاينة كيفما كانت قيمتها. تحيا فلسطين