المغرب واجه البرتغال في مباراتين ... انتصر في واحدة وانهزم في أخرى

09 ديسمبر 2022 - 12:00

لعب المنتخب الوطني المغربي مباراتين ضد نظيره البرتغالي على مر التاريخ، حيث انتصر أسود الأطلس في مناسبة، فيما انتهى اللقاء الثاني والأخير بفوز رفاق كريستيانو رونالدو، علما أن المواجهتين كانتا بطابع رسمي، ضمن منافسات نهائيات كأس العالم.

وكانت المباراة الأولى بين المنتخبين قد أجريت يوم 11 يونيو من سنة 1986، خلال دور مجموعات نهائيات كأس العالم المكسيك 1986، وانتهت بانتصار المنتخب الوطني المغربي بثلاثة أهداف لهدف، علما أن أسود الأطلس كانوا قد تأهلوا أنذاك إلى ثمن النهائي، فيما أقصي البرتغال من الدور الأول.

وافتتح أنداك عبد الرزاق خيري، التهديف للمنتخب الوطني المغربي في الدقيقة 19، ليعود اللاعب ذاته، ويضيف الهدف الثاني عند الدقيقة 26، فيما اختتم عبد الكريم ميري “كريمو”، أهداف أسود الأطلس في الدقيقة 62، بينما سجل ديامانتينو، الهدف الوحيد للبرتغال قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

وأجري اللقاء الثاني بين المنتخب الوطني المغربي والبرتغال، يوم الأربعاء 20 يونيو 2018، بملعب أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي، بالعاصمة الروسية موسكو، خلال دور مجموعات نهائيات كأس العالم روسيا 2018، وانتهت المباراة بانتصار رفاق رونالدو بهدف نظيف.

وسجل أنذاك الهدف الوحيد في المباراة اللاعب كريستيانو رونالدو في الدقيقة الرابعة، قاضيا بذلك على أحلام المغاربة في تحقيق انتصار، كان بإمكانه أن يساعدهم في تجاوز دور المجموعات، علما أن المنتخب الوطني المغربي أقصي من الدور الأول، بحصوله على نقطة واحدة فقط، من تعادل مع إسبانيا بهدفين لمثلهما.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *