الاتحاد الليبي لكرة القدم يهدد بالانسحاب من بطولة افريقيا للمحليين بالجزائر لأسباب مادية

01 يناير 2023 - 10:04

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، أنه يدرس الانسحاب من كأس إفريقيا للأمم للمحليين الجزائر، المقررة في الفترة الممتدة ما بين ما بين 13 يناير و4 فبراير، لأسباب مادية.

وفي هذا الصدد، قال الاتحاد الليبي في بلاغ له، “نتابع بكل أسف الإجراءات المتخذة ضد الاتحاد، بناء على طلبات من أشخاص يسعون إلى عرقلة عمله وتجميد نشاط لعبة كرة القدم داخليا وخارجيا، من خلال رفعهم لدعاوي أمام المحاكم العادية، والمخالفة لأنظمة ولوائح الاتحاد والاتحادين الأفريقي والدولي، التي تحظر اللجوء إلى المحاكم العادية في أي نزاعات رياضية”.

وأضاف المصدر ذاته، “رغم قناعتنا بأن هذه الدعاوي لازالت منظورة أمام المحاكم العادية ولم تصدر أحكاما نهائية حتى يتم التعاطي معها بمراعاة لوائح الفيفا وتوجيهاته، إلا إننا نتفاجأ باتخاذ إجراءات سريعة بإيقاف
حسابات الاتحاد مؤقتا، تنفيذاً لرغبات من يسعون لتحقيق غايات خاصة وليس تحقيق المصلحة العامة ومصلحة الكرة الليبية”.

وتابع الاتحاد الليبي، “نحن الآن بصدد الاستعداد للمشاركة في بطولة قارية، ومنتخبنا في معسكر تحضيري بتونس، وقد نضطر للانسحاب في حال عدم توفر الإمكانيات، كما أن للاتحاد التزامات مع المدرب الأجنبي، وطاقمه الفني، الملتزمين معهم بعقود ومرتبات تدفع في حينها”.

وختم الاتحاد الليبي لكرة القدم بلاغه، قائلا، “حرصًا منا على المصلحة العليا للبلاد، فإن الأمر يتطلب تدخل الجهات التي يهمها المصلحة العامة، وكرة القدم خاصة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استمرار”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *