وزير خارجية اسرائيل الجديد يجتمع مع سفراء سبعة دول منها المغرب

08 يناير 2023 - 16:00

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن وزيرها الجديد، اجتمع في منزل السفير الإماراتي في إسرائيل قبل أيام، بسفراء كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وألمانيا وفرنسا والهند والإمارات والمغرب.

وهو الاجتماع الذي وصفه الوزير كوهين، ب”الممتاز”، وتم خلاله بحث سبل توسيع رقعة اتفاقيات السلام ودعم العلاقات الثنائية الإسرائيلية مع الدول المشاركة.

إلى ذلك، كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية أيضا، أن وزيرها الجديد، إيلي كوهين، سيقوم بزيارة إلى المغرب في مارس المقبل لحضور قمة تجمعه بنظراء من دول عربية أقامت علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بعد تحرك برعاية أمريكية في العام 2020.

ونقلت وزارة الخارجية في بيان عن كوهين، الذي تولى منصبه ضمن حكومة بنيامين نتانياهو الائتلافية اليمينية المتطرفة الجديدة، قوله:” إن القمة سيستضيفها المغرب. ولم يذكر البيان دولا أخرى”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قالت “إن وفدا إسرائيليا رفيع المستوى سيقوم بجولة خلال الأيّام القليلة المقبلة، برئاسة المدير العام لوزارة الخارجية، تشمل زيارة مصر والإمارات والمغرب والبحرين لبحث ترتيبات عقد قمّة “منتدى النقب” لوزراء خارجية هذه الحكومات في جنوب المغرب في مارس المُقبل”.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *