السلطات الصحية تبدأ تنفيذ تدابير لمساعدة سكان الجبال بجهة فاس على مقاومة البرد

17 يناير 2023 - 04:00

 

شرعت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة فاس مكناس، منذ 15 نونبر الماضي في تفعيل نسخة “رعاية” تمتد إلى غاية 15 مارس 2023، لتوفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة جراء موجات البرد.

وحسب مصالح المديرية الجهوية للصحة، فإن نسخة “رعاية” لهذا الموسم تروم تقديم المساعدات الضرورية لساكنة المناطق المعزولة، والمعرضة لموجة البرد، ولمواكبة هذه العملية على مستوى الأقاليم المعنية بموجة البرد بجهة فاس مكناس، وضعت  المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية مخططا جهويا، بتنسيق  مع مندوبيات وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والسلطات المعنية  بأقاليم صفرو، بولمان، إفران، تاونات، الحاجب، وتازة، مخططا شرع في تنزيله  منذ 15 نونبر الماضي، ويستمر إلى غاية 15 مارس 2023.

ويستهدف المخطط المناطق المعزولة، والتي تشهد انخفاضا شديدا في درجات الحرارة، تصل في بعض الأحيان إلى درجتين وإلى أربع درجات تحت الصفر، كما تشهد نزول كمية كبيرة من الثلوج.

كما يتمثل الهدف الرئيسي للمخطط، حسب الجهة ذاتها، في تقريب الخدمات الصحية الأساسية والأدوية اللازمة للساكنة المتضررة عن طريق تعيين لجنة جهوية للإشراف، والتتبع، برئاسة المديرة الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية.

كلمات دلالية
برد تدابير موجة

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *