تزامنا مع أولى جلسات التحقيق مع المتهمين... ضحايا ودادية سكنـية يحتجون بإنزكان (فيديو)

20 يناير 2023 - 23:00

حاصر العشرات من ضحايا ما بات يعرف إعلاميا بقضية ودادية النجاح للسكن، أحد أعضاء الودادية المتابع في حالة سراح، مباشرة بعد مغادرته المحكمة الابتدائية بإنزكان، إثر تأجيل أولى جلسات إحالته رفقة آخرين على قاضي التحقيق.

وتجمهرت حشود الغاضبين حول المعني بالأمر، قبل أن يطالبهم هذا الأخير بضبط النفس والسعي لإيجاد حلول معقولة لتجاوز فشل المشاريع السكنية التي أنشأتها الودادية، قبل أن يغادر وسط اتهامات المنخرطين له بالتواطؤ مع رئيس الودادية للنصب عليهم.

تعداد الضحايا في تزايد مستمر، حيث أكد محمد اليعقوبي وهو واحد من منخرطي الودادية التي تأسست في سنة 2012، أن العدد التقريبي للضحايا تجاوز 900 منخرطا، حيث حضر منهم العشرات فقط تزامنا مع أولى جلسات التحقيق، إذ ومنذ تأسيسها يضيف المتحدث، لم تسلم بعد الشقق السكنية لأصحابها، حيث ينطبق الأمر على جميع مشاريعها السكنية.

منخرط بنفس الودادية يدعى إبراهيم، قال إن مسيري الودادية عمدوا على إنشاء عدة مشاريع سكنية، بلغت 8 مشاريع منها ماهو معروف بـ:” النجاح 1 والنجاح 2 والنجاح 3″ بكل من أيت ملول والدشيرة، ومشاريع عقار تخص بيع بقع أرضية بالدراركة .

عملية استقطاب المنخرطين الجدد تمت حسب تعبير المتحدث، عن طريق تبسيط الدفعة الأولى التي لا تتجاوز سبعة ملايين سنتيم، مع إعطاء وعود بتسريع عملية البناء وسرعة تسليم الشقق، حيث كان مقررا تسليمها سنة 2017، ليبدأ مسلسل الانتظار والتأجيلات إلى حدود الساعة، فيما تفاجأ منخرطو مشروع النجاح 3 ببيع عقار المشروع  دون إخبارهم، يليه عدم حصول مشروع آخر على رخصة السكن بسبب عدم مطابقته لمعايير البناء المعمول بها بالمنطقة، إضافة إلى العديد من المشاكل التي دفعت بالمشتكين إلى اللجوء للقضاء كآخر حل للدفاع عن حقوقهم ومصالحهم.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *