الإدارة الأمريكية تسعى إلى استثمار 55 مليار دولار بالسينغال

21 يناير 2023 - 13:30

بينما يتعاظم نفوذ الصين بالقارة السمراء، تقود وزيرة الخزينة الأمريكية، جانيت يلين، جولة إلى دول إفريقية، وهي تحمل رسالة من الإدارة الأمريكية، مفادها “نحن هنا”.

ضمن جولتها الإفريقية، أعلنت جانيت خلال زيارتها أمس الجمعة للسينغال تخصيص إدارتها بدعم من الكونغرس “استثمارا يقدر بـ55 مليار دولار بالسينغال خلال السنوات الثلاث المقبلة”.

وأوضح وزير المالية والميزانية السنغالي، مامادو مصطفى با، بأن هذا الاستثمار يشمل “حماية البيئة، والتكيف مع تغيرات المناخ، والانتقال الطاقي، وريادة الأعمال، والبحث والابتكار”.

وأضاف على هامش لقائه بوزيرة الخزينة الأمريكية، جانيت يلين، خلال زيارتها لبلاده أمس الجمعة، بأنه سيبحث معها سبل الشراكة لحماية النظام المالي العالمي من خلال إرساء اقتصاد سينغالي أكثر صلابة بمؤسسات قوية لمواجهة التحديات الوطنية والدولية بشكل أفضل.

وتأمل وزيرة الخزينة الأمريكية، “جني ثمار في المستقبل لعلاقة اقتصادية جديدة تعود بالنفع على كل من إفريقيا والولايات المتحدة”.

وأضافت “إن الولايات المتحدة تدعم إفريقيا بشكل مطلق، وتتعاون معها بشكل كامل”.

من المرتقب أن تزور المسؤولة الأمريكية زامبيا وجنوب إفريقيا لتعميق الشراكات مع الدول الأفريقية وتقوية العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة وإفريقيا، من خلال توسيع التدفقات التجارية والاستثمارية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *