Cnss يغطي علاجات الأسنان ابتداء من فاتح يناير 2015

12 يونيو 2014 - 10:10

 بعدما تقرر توسيع سلة خدمات التأمين الإجباري الأساسي عن المرض المتعلقة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتشمل علاجات الأسنان وذلك  اعتبارا من فاتح يناير2015 . وفي هذا الصدد بث مجلس إدارة الوكالة الوطنية للتامين الصحي خلال اجتماع له مع وزير الصحة في مراجعة نسبة الاشتراك كنتيجة مباشرة و ضرورية لهذا التوسيع، و سيتم العمل بهذا القرار ابتداء من فاتح يناير 2016.

وعقد مجلس إدارة الوكالة الوطنية للتأمين الصحي المتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض في دورته الثالثة عشر اجتماعا امس الأربعاء برئاسة وزير الصحة البروفيسور الحسين الوردي.

وقد قام أعضاء المجلس خلال هذا الاجتماع بالمصادقة على حسابات الوكالة برسم السنة الماليـــــــة 2013 ، و كذا الاطلاع على مدى تقدم أشغال اللجنة الوطنية للمصنفات بشأن المرور الى التصنيف الموحد للأعمال الطبية. كما أوكلت للجنة التتبع والدراسات مهام تعميق الدراسات المرتبطة بهذا الورش واقتراح سيناريوهات القرارات الممكنة لعرضها على المجلس في دورته القادمة.

من جهة أخرى، صادق المجلس على اتفاقية للشراكة أبرمت مع وزارة الصحة والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي تتعلق بالوقاية من الأمراض المكلفة والأمراض الطويلة الأمد، وتندرج هذه الاتفاقية ضمن الاستراتيجية الجديدة للوكالة، كما أنها تشكل إحدى الآليات المهمة للضبط في إطار التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الرامية للتحكم الطبي في المصاريف.

كما تمت المصادقة من قبل المجلس على اتفاقية التوأمة مع الصندوق الوطني للتأمين الصحي للعمال الأجراء بفرنسا، وذلك بغية تعزيز سبل التعاون، لاسيما في المجالات التالية:

التحكم الطبي في المصاريف – التتبع الطبي المنسق- الوقاية- مصنفات الأعمال (التصنيف الموحد للأعمال الطبية، البيولوجيا….)- نظام المعلوميات.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي