مؤسسة محمد الخامس للتضامن تقدم مساعدات للمتضررين من موجة البرد بإقليم أزيلال

29 يناير 2023 - 17:00

استفادت حوالي 3668 أسرة في دواوير آيت أومديس وآيت تامليل وتيفني بإقليم أزيلال من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وحطت المؤسسة، أمس السبت، رحالها بجماعة آيت تامليل النائية، في مواصلة عملية مواجهة البرد القارس، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس.

واستفادت كل أسرة من رزمة دعم من المواد الغذائية الأساسية (دقيق، أرز، سكر، شاي، ملح، زيت، وحليب مجفف) وأغطية.

وانطلقت العملية في إقليم أزيلال على مستوى جماعة آيت عباس حيث تم توزيع ما مجموعه 403 رزمة على الساكنة المستهدفة، متبوعة بدوار مركز الزاوية بتسليم 697 رزمة، واسم السوق ب 941 رزمة، وكذلك دواوير آيت عبدي وزركان حيث استفاد من هذه العملية ما مجموعه 889 أسرة.

وشرعت المؤسسة، وفق سعاد بولويز، رئيسة مشاريع بالمؤسسة، منذ الخميس الماضي، في عملية إيصال المساعدات على سكان إقليم أزيلال، على غرار 3 أقاليم أخرى معنية بعملية مواجهة البرد قارس.

وذكرت في تصريح لـ M24، القناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأنه سيتم توزيع ما مجموعه 8700 رزمة لفائدة سكان المناطق الجبلية بهذا الإقليم الذي يشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة في هذا الوقت من السنة.

كما أشارت إلى أن 6195 أسرة، موزعة على 40 دوارا يقع على ارتفاع أكثر من 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، استفادت حتى الآن من هذه العملية التي تجري بالتعاون الوثيق مع السلطات المحلية بسبب تساقط الثلوج بغزارة.

وتستهدف هذه المبادرة الملكية النبيلة حوالي 8700 أسرة تنحدر من 9 جماعات تمتاز بهيمنة المجال القروي والجبلي، والتي تضررت بشدة من انخفاض درجات الحرارة.

وأعطى الملك محمد السادس، تعليماته السامية للإطلاق الفوري للمبادرة التضامنية الرامية لمواجهة موجة البرد القارس، لفائدة الساكنة القروية المتضررة من الانخفاض الكبير لدرجات الحرارة بأقاليم الأطلس الكبير والأطلس المتوسط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي