الصربي ديوكوفيتش يعود لصدارة التصنيف العالمي بعد تتويجه اليوم ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

29 يناير 2023 - 14:04

توج النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة العاشرة في مسيرته الاحترافية، بعد التفوق في المباراة النهائية على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، اليوم الأحد.

وحسم ديوكوفيتش المباراة بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-3) و(7-6) و(7-6) في غضون ساعتين و56 دقيقة، ليعادل بالتالي رقم الإسباني رافائيل نادال كأكثر اللاعبين فوزا ببطولات الجراند سلام في التاريخ برصيد 22 لقبا، ويضمن العودة لصدارة التصنيف العالمي الذي سيصدر، غدا الإثنين.

وعزز ديوكوفيتش رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب أستراليا المفتوحة، رافعا رصيده من الألقاب في البطولة إلى عشرة ألقاب، كما عادل الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب في تاريخ مشاركاته ببطولات « غراند سلام » الأربع الكبرى، رافعا رصيده إلى 22 لقبا بالتساوي مع الإسباني رافاييل نادال.

وخاض ديوكوفيتش اليوم النهائي العاشر له في البطولة والـ33 في بطولات « غراند سلام » الأربع الكبرى، فيما خاض تسيتسيباس « 24 عاما » النهائي الأول له في البطولة والثاني فقط في البطولات الأربع الكبرى.

ومع فوزه بلقب البطولة، كان ديوكوفيتش هو من تقدم من المركز الخامس عالميا إلى صدارة التصنيف فيما تقدم تسيتسيباس من المركز الرابع بالتصنيف إلى الثالث خلف الإسباني كارلوس ألكاراز الذي تراجع من الصدارة إلى المركز الثاني بالتصنيف إثر غيابه عن فعاليات هذه البطولة بسبب الإصابة.

وحرم ديوكوفيتش منافسه اليوناني تسيتسيباس من الصعود للمرة الأولى في مسيرته الرياضية إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي