وزير الخارجية الإسباني: الإدارة المشتركة للهجرة مع المغرب سمحت بخفض عدد المهاجرين بـ31 في المائة

01 فبراير 2023 - 19:30

قال وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، إن حكومة بلاده تتوفر على مجموعات عمل حول كل نقطة من النقاط المدرجة في خارطة الطريق، والتي عقدت اجتماعاتها قصد إحراز تقدم في جميع الجوانب. مضيفا: « خلال الاجتماع رفيع المستوى، سنقدم تقريرا عن النتائج الملموسة ».

وشدد الوزير في حوار مع وكالة « لاماب »، « يمكننا اليوم أن نرى أن الإدارة المشتركة لتدفقات الهجرة غير النظامية قد سمحت بتخفيض كبير نسبته 31  في المائة في عدد الوافدين على السواحل الإسبانية، بينما نرى أن جميع طرق الهجرة من إفريقيا إلى أوربا تشهد نموا مطردا ».

وفيما يخص التجارة، يوضح الوزير، « تجاوزنا عتبة 10 مليارات يورو في الصادرات الإسبانية و20 مليار يورو في التجارة الإجمالية. وهذا يدل على الثقة والعلاقة الاستراتيجية التي نبنيها ». وقال مستدركا: « أود أيضا أن أسلط الضوء على تعزيز الحوار السياسي الذي أسفر عن استقبال الملك محمد السادس للسيد بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، بالإضافة إلى اللقاءات الثمانية التي عقدتها مع نظيري ناصر بوريطة في كل من المغرب وإسبانيا. نحن في حوار مستمر على جميع الأصعدة، والاجتماعات بين مختلف الوزراء تؤدي إلى نتائج ملموسة من هذه المرحلة الجديدة ».
وأكد وزير الخارجية الإسباني أن عقد هذا الاجتماع رفيع المستوى، الذي لم ينعقد منذ ثماني سنوات، « يبرهن على أهمية علاقاتنا ودينامياتها الممتازة ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي