أوزين يطمح إلى تصدر الحركة الشعبية نتائج الانتخابات المقبلة

06 فبراير 2023 - 11:00

يطمح محمد أوزين، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، إلى تصدر حزبه انتخابات 2026، بعدما « انتهت مرحلة قيامه بالأدوار الصغيرة « والتكميلية، كما أعلن الأحد.

وجدد أوزين الذي كان يتحدث في اجتماع المجلس الوطني لحزبه تعهده بإعادة « هيكلة إدارة وإعلام الحزب وتجديد خطابه السياسي ».

وأوضح بأن ذلك سيتم من خلال خريطة طريق سيتم تنزيلها خلال شهرين « بكيفية جماعية مركزيا وجهويا ومحليا لإعادة ترتيب البيت الداخلي للحزب وتصحيح وضع التنظيمي باستكمال الهياكل محليا، في أفق التحضير لمحطة انتخابات 2026 ».

وتابع « نريد صياغة رؤية جديدة ومتجددة، والتجاوب مع متطلبات المجتمع، وإعادة منسوب الثقة في العمل السياسي، وهذا لن يتحقق إلا بالعمل، وصناعة الجرأة في التعبير عن المواقف ».

وأضاف بأن حزبه في حاجة إلى قليل من الجرأة زيادة السرعة لأن لديه كل المكونات ليكون في صدارة المشهد السياسي الوطني.

الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، هي أول دورة بعد انتخاب محمد أوزين أمينا عاما للحزب في المؤتمر الوطني الرابع عشر، المنعقد نهاية نونبر الماضي لخلافة الأمين العام السابق امحند العنصر.

وتم التصويت بالإجماع بواسطة الأيادي من قبل المؤتمرين على أوزين بدون تسجيل أي ممتنع أو معارض.

ويحظى الأمين العام الجديد للحزب المزداد سنة 1969، بدعم من امحند العنصر المنتهية ولايته، منذ سنة 2002، حيث اشتغل معه في الديوان إبان تحمل العنصر حقيبة الفلاحة في حكومة إدريس جطو، خلال الفترة ما بين 2002 و2007.

وواصل الاشتغال في نفس الديوان بعدما طلب العنصر من عزيز أخنوش الذي حمل بعده حقيبة الفلاحة الاحتفاظ بأوزين، قبل أن يتم تعيينه من قبل الملك محمد السادس سنة 2009 في منصب كاتب الدولة في وزارة الشؤون الخارجية.

الأمين العام الجديد للحركة الشعبية، يشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس النواب، وسبق له أن شغل منصب وزير الشباب والرياضة ما بين 2013 إلى 2015.

وتم إعفاؤه قبل انتهاء الولاية الحكومية بسبب حادث معروف إعلاميا بـ”الكراطة”، بعدما تم اللجوء إليها عوض الوسائل الحديثة لصرف مياه الأمطار التي غمرت ملعب مولاي عبد الله بالرباط، عندما كانت تجري على أرضيته مباراة ضمن تظاهرة “موندياليتو 2014”.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي