حزب التجمع: الحكومة تفاعلت برزانة وهدوء مع أزمة ارتفاع الأسعار دون مزايدات

11 فبراير 2023 - 19:30

قال المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن الأداء الحكومي، حيال أزمة ارتفاع الأسعار، قد اتسم بـ »الهدوء والرزانة وعدم الانزلاق وراء المزايدات التي لن تفيد الوطن والمواطن ».

واعتبر المجلس الوطني للأحرار في بلاغ ختامي له عقب انتهاء أشغاله، أن كلا من الحكومة والبرلمان كرسا جهودهما لوضع الأسس والشروط اللازمة لمواجهة الأزمات من جهة، والإعداد الجيد لتفعيل الالتزامات الواردة في البرنامج الحكومي من جهة ثانية.

وذكر برلمان الأحرار في هذا السياق، بـ »التوجهات الكبرى لقانون المالية للسنة الجارية وبحمولاته الاجتماعية وإصلاحاته الاقتصادية، وما تضمنه من تدابير وإجراءات توطد أسس « الدولة الاجتماعية »، موازاة مع الشروع في تنزيل إجراءات عملية لتحقيق الإنعاش الاقتصادي تفعيلا للتوجهات الملكية، ووفاء لما وصفه البلاغ أيضا بـ »فلسفة البرنامج الحكومي ».

وكشف بيان الأحرار، أن المجلس الوطني، ناقش بإسهاب التقرير السياسي الذي تقدم به عزيز أخنوش رئيس الحزب، والذي تناول السياق الدولي الصعب، الذي تحمل فيه الحزب مسؤولية قيادة الحكومة.

وهي المسؤولية التي قال المجلس الوطني، إنه تحملها الحزب في ظل استمرار انعكاسات الجائحة، التي أنتجت تحولات عميقة وما صاحبها من ضغوطات تضخمية وارتفاع أسعار المواد الأولية والغذائية عالميا، والتي أرخت بظلالها على وضعية الاقتصاد الوطني، وتسببت في تكاليف إضافية للأسر وللمحفظة المالية للدولة على حد سواء.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي