انعقاد اجتماع الشركاء لدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الفلسطينية للتشغيل بمشاركة المغرب

24 فبراير 2023 - 22:30

انعقد اجتماع الشركاء لدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الفلسطينية للتشغيل بمشاركة دول عربية ضمنها المغرب، إلى جانب شركاء التنمية وهيئات الأمم المتحدة والمؤسسات المالية الدولية وأرباب العمل ونقابات العمال.

ومثل المغرب في هذا الاجتماع، أمس الخميس، المنظم من قبل دولة فلسطين وبدعم ورعاية من منظمتي العمل العربية والدولية والوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري.

ويشكل هذا الاجتماع خطوة هامة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتشغيل 2021 – 2025 التي أقرها مجلس الوزراء الفلسطيني في نونبر 2020 .

وناقش الاجتماع عددا من المحاور أبرزها تحسين تفتيش العمل ومعالجة العمل غير المنظم، وتعزيز نظام معلومات سوق العمل، بالإضافة إلى دعم وتحسين خدمات التوظيف العام، وكذا ربط الحماية الاجتماعية بتدابير تنشيط سوق العمل، وتعزيز مؤسسات وهياكل الحوار الاجتماعي والضمان الاجتماعي، إلى جانب تعزيز أنظمة التعليم والتدريب التقني والمهني، وتحسين بيئة الأعمال، وتعزيز النمو وإحداث فرص العمل في القطاعات ذات الأولوية.

وأكد السكوري على أهمية هذا الاجتماع الذي لم يحضره سوى الشركاء الذين يأتون بمساهمة عملية لفائدة الفلسطينيين، مضيفا أن مشاركة المملكة المغربية في هذا الاجتماع من خلال وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات تجسد في حد ذاتها إشارة قوية إلى تجند المغرب من أجل دعم الشعب الفلسطيني.

وشدد، على أن المشاركة المغربية والتي شملت أيضا حضور عدد من الخبراء والمديرين في مختلف المصالح التي تعنى بالتشغيل والتكوين المهني وبريادة الأعمال في المملكة، تأتي لترجمة إرادة المملكة المغربية إلى برنامج عمل فعلي وواقعي.

كلمات دلالية

المغرب فلسطين
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي