منتخبون ينددون بعدم إحالة عمدة الدار البيضاء لبرنامج عمل جماعتها على المقاطعات

14 مارس 2023 - 12:00

راسل عدد من المنتخبين بمجلس مقاطعة الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، كلا من والي جهة الدار البيضاء-سطات سعيد احميدوش ورئيسة جماعة الدار البيضاء نبيلة الرميلي، بشأن المطالبة بإحالة برنامج عمل الجماعة على المقاطعة.

انتقد المنتخبون ما أسموه، « الانفراد بالقرارات، وعدم احترام سيادة القانون، وتغييب الديمقراطية التشاركية مع مختلف الفاعلين السياسيين داخل مجلس مقاطعة الحي الحسني » .

ويأتي ذلك، عقب مطالب عدد من المنتخبين بمجلس المقاطعة السالفة الذكر، خلال دورة يناير الأخيرة بموافاة مستشاري المجلس بأولويات برنامج عمل جماعة الدار البيضاء.

وتقدم لحسن البكوري عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بالإضافة إلى عبد الرحيم مستاوي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، وحسن السلاهمي عن التقدم والاشتراكية، بطلب إلى كل من والى جهة الدارالبيضاء سطات ورئيسة مجلس جماعة الدارالبيضاء، من أجل إحالة برنامج عمل جماعة الدار البيضاء، بالنسبة للجزء المقرر تنفيذه كليا، أو جزئيا داخل تراب مقاطعة الحي الحسني على مجلسه التداولي، وذلك، من أجل إبداء الرأي فيه.

واستند المنتخبون المنتمون إلى الأحزاب المعارضة في طلبهم السالف الذكر على ما نصت عليه المادة 235 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، والتي تعطي لمجالس المقاطعات أحقية إبداء الرأي بشأن برنامج عمل الجماعة، بالنسبة للجزء المقرر تنفيذه كليا أو جزئيا داخل حدود المقاطعة.

حري بالذكر، أن عمدة الدار البيضاء أحالت برنامجها إلى اللجن من أجل مناقشته، وبعد ذلك ستحيله على دورة استثنائية من أجل المصادقة عليه.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي