أزيد من 400 نزيل يستفيدون من قافلة طبـية بسجـن ورزازات (صور)

19 مارس 2023 - 11:10

استفاد 475 نزيلا بالمؤسسة السجن ورزازات من عدة تخصصات طبية وفرتها قافلة طبية نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات، بشراكـة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وعمالة إقليم ورزازات، والفرع المحلي لجمعية القابلات.

القافلة الطبية المنظمـة الجمـعة الماضي بالسجن المحلي لورزازات، في إطار برنامج رعاية 2022/2023، عرفت مشاركـة أزيد من 50 طاقماً طبياً تمريضياً، وإدارياً وتقنياً، ووفرت لها المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية أجهزة طبية ومعدات لوجيستيكية حديثة، ووحدات طبية متنقلة مجهزة بالفحص بالصدى ومختبراً للتحاليل الطبية.

واستفاد السجناء والسجينات من عدة فحوصات وخدمات صحية همت تخصصات عدة منها، طب الأذن والأنف والحنجرة، وطب العيون، والفحص بالصدى الصوتي، وسرطان عنق الرحم، وسرطان الثدي، والطب العام، وطب السكري والغدد، والطب الباطني.

المبادرة تأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والداعية إلى صون كرامة السجناء والعمل على إعادة إدماجهم، وبناء على الاعتبارات الإنسانية التي ما فتئ يؤكد عليها جلالته، والمتمثلة أساسا في حماية صحة وسلامة هذه الفئة من المواطنين والمواطنات.

كلمات دلالية

سجن ورزازات قافلة طبية
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي