الجبهة المغربية لدعم فلسطين تخلد يوم الأرض بالاحتجاج ضد التطبيع قبالة البرلمان

23 مارس 2023 - 23:59

قررت السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، تنظيم وقفات وأشكال نضالية فنية ورياضية وتربوية وثقافية، تخليدا ليوم الأرض الخميس المقبل.

كما أعلنت جبهة دعم فلسطين، عن تنظيم  فعاليات متنوعة تعبر عن غضب الشعب المغربي ضد جرائم الاحتلال المتواصلة، وتؤكد حسب بلاغ، استمرار النضال حتى إسقاط التطبيع وكل ما ترتب عنه، وتضامنه المستمر مع أسرى وأسيرات الشعب الفلسطيني في نضاله التحرري من أجل استعادة كامل حقوقه الثابتة والمشروعة، ودحر ما وصفته بـ »المشروع الصهيوني في المنطقة ».

وتوجهت الجبهة بنداء إلى كل من فروعها وإلى الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية المشكلة لها، وعموم الهيئات والجمعيات المناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني ونساء ورجال التعليم بمختلف المؤسسات التعليمية إلى المشاركة في هذه الوقفة المركزية التي تعتزم تنظيمها الخميس 30 مارس على الساعة التاسعة والنصف ليلا أمام مقر البرلمان.

ودعت الجبهة مناضليها، لـ »جعل من يوم الأرض، يوما للغضب ضد جرائم الاستعمار الصهيوني، وللتضامن مع الأسيرات والأسرى، وضد الحلف العسكري الصهيوني-المغربي ».

وعادت الجبهة لتقول إن مبادرتها تأتي ردا منها على ما وصفته بـ »الانغماس المتواصل في عملية التطبيع التي شملت كافة المجالات، السياسية والاقتصادية والثقافية والتربوية والفلاحية والفنية والرياضية والأمنية والمخابراتية ».

وهي المبادرة التي قالت جبهة الدفاع عن فلسطين، إنها احتجاج منها على ما أسمته « بناء حلف عسكري رغم المتغيرات الجيوسياسية التي تعرفها الأوضاع بالمنطقة، والمتمثلة في إعادة العلاقات الدبلوماسية بين إيران والسعودية، التي تبدو رداً على صعود إحدى الحكومات الأكثر فاشيستية في تاريخ دولة الاحتلال، وما يمكن أن يترتب عنها من تصعيد للعدوانية الصهيونية، والتي تظهر مقدماتها في جرائم الاغتيال والقتل في نابلس وحوارة وجنين… ومن خلال الصمت والتواطؤ المفضوح للمنتظم الدولي المستمرين منذ النكبة وإلى يومنا هذا ».

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي