جمعية تنتقد عدم التعاطي بجدية مع شكايات النساء المعنفات عقب العثور على جثة سيدة في ثلاجة

10 أبريل 2023 - 17:00

على خلفية الجريمة البشعة التي راحت ضحيتها شابة، السبت المنصرم بالدار البيضاء، طالبت فدرالية رابطة حقوق النساء بوقف ظاهرة قتل النساء التي تشكل « أخطر أشكال العنف المبني على النوع ».

وانتقدت في بلاغ « عدم التعاطي بجدية مع شكايات النساء المعنفات وغياب أي حماية للنساء بالفضاءات العامة والخاصة ».
وطالبت من جديد بتجويد القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء في أفق قانون إطار يضمن الوقاية والحماية وجبر الضرر، مع عدم الإفلات من العقاب، مؤكدة ضرورة التزام الدولة بتوفير العناية والحماية الواجبة للنساء والفتيات من العنف.

وأوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، أول أمس السبت، المشتبه فيه المتورط في قتل سيدة باستخدام السلاح الأبيض والتمثيل بجثتها.

واستطاعت عناصر الأمن، بعد ثلاثة أيام من وقوع هذا الحادث، تفكيك خيوط الجريمة، وتوقيف المشتبه فيه الرئيسي البالغ من العمر 43 سنة بحي المكانسة بمدينة الدار البيضاء، وذلك بعدما كشفت الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية أنه المتورط في قتل سيدة تبلغ من العمر 37 سنة وإخفاء جثتها داخل ثلاجة بأحد المنازل بمنطقة ابن مسيك بمدينة الدار البيضاء.

وكانت مصالح الأمن قد عثرت على جثة الضحية في الخامس من شهر أبريل الجاري، وهي مودعة داخل ثلاجة بأحد المنازل بحي المسعودية بمنطقة ابن امسيك، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي مكن من تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي