سفارة المغرب بالخرطوم توصي "مغاربة السودان" بالحذر واجتناب التواجد في مناطق الاشتباكات

15 أبريل 2023 - 14:30

دعت سفارة المغرب في العاصمة السودانية الخرطوم، أفراد الجالية المغربية إلى « الحذر واجتناب التواجد في المناطق التي تعرف أي نوع من أنواع الاشتباكات ».

وطالبت السفارة أفراد الجالية، بعدم « مغادرة المنازل في الوقت الراهن، والالتزام بالتوجيهات الصادرة عن السلطات السودانية المختصة وعدم مخالفتها ».

ووضعت السفارة، وفق بلاغ لها، رهن إشارة كل المواطنين المغاربة المتواجدين في السودان رقم الهاتف، 00249123613284، للتواصل مع أفراد الجالية وتقديم الخدمات الضرورية اللازمة.

ودعت السفارة، كافة المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى السودان إلى تأجيل سفرهم في الوقت الراهن.

وفي وقت سابق السبت، شهدت الخرطوم اشتباكات مسلحة بين قوات من الجيش و »الدعم السريع ».

وأثرت خلافات الجيش وقوات الدعم السريع على توقيع الاتفاق النهائي للعملية السياسية في السودان، الذي كان مقررا في 5 أبريل الجاري، قبل إرجائه « إلى أجل غير مسمى ».

وانطلقت في 8 يناير الماضي، عملية سياسية بين الموقعين على « الاتفاق الإطاري » في 5 دجنبر 2022، وهم مجلس السيادة العسكري الحاكم وقوى مدنية أبرزها « الحرية والتغيير ـ المجلس المركزي »، بهدف التوصل إلى اتفاق يحل الأزمة السياسية.

وتهدف العملية لمعالجة أزمة ممتدة منذ 25 أكتوبر2021، حين فرض قائد الجيش عبد الفتاح البرهان إجراءات استثنائية منها حل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وإعلان حالة الطوارئ.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي