جماعة الدار البيضاء تطمح إلى "تصنيف جيد" بغية الحصول على مزيد من القروض الدولية

16 أبريل 2023 - 23:00

يبدو أن شهية مجلس جماعة الدارالبيضاء، مازالت مفتوحة على مصراعيها، لاقتراض المزيد من الأموال من المؤسسات المالية الدولية، على الرغم من المتاعب المالية التي باتت تثقل كاهل ميزانيتها.

وفي هذا السياق، قررت الجماعة القيام بعملية تصنيف الدار البيضاء للوصول إلى التمويل الدولي، ونشره هذا التصنيف بغرض الولوج الى مزيد من التمويل بنسب مالية أفضل.

وقرر مدبرو الجماعة الشروع في إبداء رأي يعكس قدرة جماعة الدار البيضاء على تسديد التزاماتها المالية عند حلول أجل تسديد ديونها المتراكمة، وهو إجراء يريدون منه أيضاً، منح نقطة للدار البيضاء تناسب آفاق تسديد التزاماتها المالية.

وهو إجراء تسعى من خلاله جماعة البيضاء، منح نقطة محددة على مقياس وحيد بالنسبة لكل القطاعات التي تمثل مفتاح لولوج  الأسواق المالية، و للتمويلات البنكية وعمليات إعادة التمويل.

ويسعى مدبرو الجماعة إلى طمأنة الشركاء الماليين على قدرة مدينة الدار البيضاء احترام التزاماتها وعقودها.

كما يهدف القرار الجديد، إلى تحديد وتقييم المخاطر المحتملة التي من شأنها أن تجعل الجماعة غير قادرة على تسديد التزاماتها المالية.

هذا القرار، سيروم أيضاً، إنجاز تقييم للمخاطر الكبرى ذات الطابع المؤسساتي، والاجتماعي، والاقتصادي، و المالي وغير المالي. ويسعى إلى إنجاز تحليل استذكاري واستشرافي للوضعية المالية للجماعة على امتداد فترة محددة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي