السودان... الأمم المتحدة تعتمد تمويلا بقيمة 22 مليون دولار للاجئين بدول الجوار

20 مايو 2023 - 10:30

اعتمدت الأمم المتحدة تمويلا بقيمة 22 مليون دولار لمساعدة اللاجئين من السودان إلى دول الجوار.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن جريفيث، اعتمد تمويلا لمساعدة نحو 250 ألف شخص سجلت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بحثهم عن الأمان في جمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وجنوب السودان.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن تجدد العنف في ولاية دارفور غربي السودان أدى إلى عبور نحو 30 ألف شخص إلى تشاد الأسبوع الماضي.

من جهتها، لفتت منظمة الهجرة الدولية إلى أن الصراع أدى إلى نزوح أكثر من 843 ألف شخص داخل السودان.

ومنذ اندلاع الصراع، أكدت منظمة الصحة العالمية وقوع 34 هجوما على منشآت الرعاية الصحية، ما أسفر عن ثماني وفيات و18 إصابة، وكذا تأثر 21 منشأة.

وارتفعت حصيلة ضحايا النزاع بالسودان الذي اندلع منذ منتصف أبريل الماضي بين مكوني الطرف العسكري، قوات الجيش والدعم السريع، إلى 822 شخصا، حسب آخر حصيلة أعلنت عنها نقابة أطباء السودان.

واندلع نزاع مسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع فيما تشهد البلاد انسدادا سياسيا. ففي مطلع الشهر الماضي تأجل التوقيع على اتفاق بين العسكريين والمدنيين لإنهاء الأزمة التي تعيشها البلاد بسبب خلافات حول شروط دمج قوات الدعم السريع في الجيش وهو بند أساسي في اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي