الملك يعين قيشوح أمينا عاما للمجلس الأعلى للتعليم

22 مايو 2023 - 20:50

ترأس الحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، الاثنين، مراسيم تسليم المهام بين السيد عزيز قيشوح؛ الأمين العام للمجلس وإيمان كركب، الأمينة العامة السابقة.

قيشوح، مهندس دولة متخصص في التدبير والتسيير والنظم المعلوماتية، فاعل في مجال التربية والتكوين ولا سيما التعليم الأولي، يشغل حاليا مهام المدير العام للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.
مكنه مساره المهني الغني من مراكمة تجربة مهمة، حيث عمل في بداية مساره مهندس دولة في دراسة وتطوير النظم المعلوماتية بوزارة المالية، وبعد ذلك مسؤولا عن النظم المعلوماتية ببنك CFG وبعد ذلك بصندوق الإيداع والتدبير، ثم مدير مشاريع ERP بـCAPINFO، قبل العمل بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ليشغل منصب مدير النظم المعلوماتية والتواصل وشؤون المنخرطين والتنظيم، وليتقلد موازاة مع ذلك منصب مدير نظم المعلومات بالمجلس الأعلى للتعليم.
وقد سبق للسيد قيشوح أن كان عضوا في المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي خلال الولاية السابقة.
قيشوح حاصل على دبلوم مهندس دولة في نظم المعلومات من المدرسة الوطنية للصناعات المعدنية بالرباط، وعلى ماستر في إدارة الأعمال (MBA) من المدرسة الوطنية للقناطر والطرق بفرنسا، ودبلوم LMI للقيادة والتدبير من الولايات المتحدة الأمريكية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي