مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يبدأ دورته الرابعة في 16 يونيو

24 مايو 2023 - 00:40

تستعد مدينة الدار البيضاء لاحتضان الدورة الرابعة من مهرجان الفيلم العربي خلال الفترة الممتدة بين 16 و 23 من شهر يونيو المقبل، وذلك بشراكة مع مجلس مدينة الدار البيضاء ومقاطعة المعاريف.

وأعلنت جمعية « امتداد » للثقافة والتنمية المنظمة لمهرجان الدار البيضاء في بلاغ توصل « اليوم24 » بنسخة منه، عن اختيار نبيلة الرميلي عمدة مدينة الدار البيضاء رئيسة شرفية لهذه الدورة.

وأكد البلاغ أن الرميلي عبرت عن سعادتها بهذه المهمة التي « تتماشى مع رؤيتها الشمولية واستراتيجية تقريب الثقافة والفنون من ساكنة الدارالبيضاء، وخلق إشعاع ثقافي على المستوى المحلي والوطني والإقليمي ».

وستعرف الدورة الرابعة من المهرجان مسابقتين رسميتين للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة وعروض أفلام خارج المسابقة ضمن البانوراما المغربية والعربية، بالإضافة إلى تكريم صناع السينما المغاربة والعرب وماستر كلاس وندوات وورشات تكوينية لصالح الشباب.

وأفادت رئيسة المهرجان فاطمة النوالي آزر بأن عروض المسابقة الرسمية وحفلي الافتتاح والاختتام ستقام بالمركب الثقافي العتيد محمد زفزاف بالمعاريف الذي تربطه شراكة مع مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، تم توقيعها مع السيد عبد الصادق مرشد رئيس مقاطعة المعاريف في شهر نونبر 2022 .

وستتوزع باقي العروض خارج المسابقة على عدة مراكز ثقافية بمختلف المناطق بمدينة الدار البيضاء الكبرى.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي