دوري الأمم الأوربية: منتخب كرواتيا يتأهل إلى النهائي عقب انتصاره على هولندا بأربعة أهداف لهدفين

14 يونيو 2023 - 22:25

حجز المنتخب الكرواتي مقعدا له في النهائي، عقب انتصاره بأربعة أهداف لهدفين على هولندا بعد التمديد، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب فينورد، بمدينة روتردام الهولندية، لحساب نصف نهائي دوري الأمم الأوربية.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى متكافئة بين المنتخبين، بحثا عن الهدف الذي سيقرب مسجله من بلوغ النهائي، بغية مواجهة المتأهل من لقاء إسبانيا وإيطاليا، الذي سيجرى غدا الخميس، بداية من الساعة الثامنة إلا ربع مساء، على أرضية ملعب دي غورلش فيست، بمدينة انشخيدة الهولندية.

وبعد العديد من المحاولات، تمكن المنتخب الهولندي من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب دونيايل مالين في الدقيقة 34، تقدم جعل المدرب داليتش يطلب من لاعبيه الاندفاع أكثر بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، في الوقت الذي واصل فيه لاعبو هولندا مناوراتهم بين الفينة والأخرى، أملا في تسجيل الهدف الثاني للاقتراب أكثر من بلوغ النهائي.

ونزل المنتخب الكرواتي بكل ثقله على الدفاع الهولندي، سعيا منه لتعديل النتيجة، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، جراء تسرع لاعبيه وقلة تركيزهم في اللمسة الأخيرة، فيما عادت هولندا إلى الوراء للحفاظ على تقدمها، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي افتقدت للدقة والتركيز، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أبناء كومان بهدف نظيف على رفاق مودريتش.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها بالنسبة للمنتخب الكرواتي، بعدما تمكن من تعديل النتيجة منذ الدقيقة 55 عن طريق اللاعب أندريج كراماريتش من ضربة جزاء، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، بحثا عن هدف الانتصار الذي سيعبر بمسجله إلى المشهد الختامي، الذي سيلعب على أرضية ملعب فينورد يوم الأحد المقبل.

ونزل المنتخب الكرواتي بكل ثقله على الدفاع الهولندي بعد تعديله النتيجة، ما جعله يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 73 بفضل اللاعب ماريو باساليتش، ليجد أبناء كومان أنفسهم متأخرين في النتيجة، ومطالبين بإحراز التعادل، بعدما كانوا متقدمين مع نهاية الجولة الأولى وبداية الثانية، ليتحول بذلك التأهل إلى كرواتيا.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة من هنا وهناك، أملا في تعديل النتيجة من قبل هولندا، ولإضافة الهدف الثالث من طرف كرواتيا، لحسم نتيحة المباراة لصالحه، تجنبا لأية مفاجآت من خصمه، دون أن يتمكن أي طرف من تحقيق مراده، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية بانتصار المنتخب الكرواتي، تمكن المنتخب الهولندي من تعديل النتيجة عن طريق اللاعب نوا لانغ، منهيا بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، انتقل على إثره المنتخبان إلى الشوطين الإضافيين.

واتسم الشوط الإضافي الأول بالندية بين الفريقين، لتستمر الأوضاع على ماهي عليه، إلى حين وصول الدقيقة 98، التي عرفت تسجيل كرواتيا للهدف الثالث عن طريق اللاعب برونو بيتكوفيتش، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس جوستين بيلو للتصدي، منهيا الجولة الإضافية الأولى بتفوق منتخب بلاده بثلاثة أهداف لهدفين.

وعاد المنتخب الكرواتي ليسجل الهدف الرابع في الشوط الإضافي الثاني، عن طريق لوكا مودريتش في الدقيقة 116 من ضربة جزاء، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي المباراة بانتصار منتخب كرواتيا بأربعة أهداف لهدفين تأهل على إثرها إلى النهائي.

وسيواجه المنتخب الكرواتي في نهائي دوري الأمم الأوربية، المتأهل من مباراة إسبانيا وإيطاليا، التي ستجرى غدا الخميس، بداية من الساعة الثامنة إلا ربع مساء، على أرضية ملعب دي غورلش فيست، بمدينة انشخيدة الهولندية، علما أن النهائي سيلعب يوم الأحد المقبل، 18 يونيو الجاري، على أرضية ملعب فينورد، بداية من الساعة 19:45 مساء.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي