بنعبد الله: مستوردو الأضاحي اغتنوا من دعم الحكومة ويمكن تحريك متابعات في هذا الشأن

08 يوليو 2023 - 21:00

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية في حوار مع « اليوم 24″، إن الحكومة بدل أن تدعم المواطنين في عيد الأضحى لأن الأضحية مقدسة بالنسبة للمغاربة، قامت بمنح دعم لمستوردي الأضاحي وخصصت 500 درهم كدعم لكل رأس غنم تم استيراده، دون أن يؤدي ذلك إلى تخفيض أسعار الأضاحي.

وأضاف « إن المستوردين اغتنوا وبعضهم ارتكب مخالفات تستدعي المتابعات القضائية »، منتقدا الحكومة التي « فضلت توجيه الدعم للمستوردين بـ 500 درهم للرأس، عوض توجيه الدعم المباشر للمواطنين الذين اكتووا بأسعار الأضاحي المرتفعة رغم الدعم الذي قدمته الحكومة للمستوردين ».

وأشار إلى أن المواطنين سواء الفقراء منهم أو الطبقة الوسطى اكتووا جميعا بلهيب الأسعار، في الوقت الذي فضلت الحكومة عدم التدخل والقيام بإجراءات من قبيل « تطبيق قانون حرية الأسعار، وتخفيض قيمة الضريبة على القيمة المضافة أو إعادة النظر فيما يخص حقوق الاستيراد، وكذا توجيه دعم مباشر للمواطنين كما هو حال بعض الدول الأوربية ».

وأوضح بنعبد الله، بأن الحكومة تركت الشعب لوحده يتحمل التكلفة الباهضة « ناسية شعاراتها التي رفعتها حين أكدت أنها حكومة اجتماعية وستفتح برامج دعم مباشر للمواطنين، وإلى حدود الساعة ما شفنا والو »، منبها إلى أن الحكومة « تلعب بالنار »، وأن المغاربة « كايصبروا ولكن كما قالت الأغنية المشهورة للصبر حدود ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي