مؤسسة إدماج السجناء تحتفي بنزلاء سابقين تفوقوا في الباكالوريا

15 يوليو 2023 - 10:00

احتفت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء من خلال برنامجها « ألو مصاحبة » بعدد من النزلاء السابقين الذين تحولوا من أطفال في وضعية تماس مع القانون إلى دائرة المتفوقين في الباكالوريا.

وقالت المؤسسة في بلاغ إنها « وفاء لشعارها « الطفل اسمه الآن » الذي تحمله المؤسسة تعزيزا لمصالح الطفل الفضلى وتفعيلا لبرنامجها المندمج « ألو مصاحبة » الهادف إلى المواكبة الاجتماعية والمصاحبة النفسية، أقامت يوم الخميس 13 يوليوز 2023 بمقرها المركزي، حفل استقبال على شرف مجموعة من الفئة المذكورة ممن كانوا في وضعية تماس مع القوانين الجنائية قبل أن ينعموا زمن الجائحة بالعفو الملكي  أو تشملهم المقررات القضائية بالإفراج ومعانقة الحرية ».

وأضافت بأن هؤلاء الأطفال « انطلقوا دون كلل أو ملل مركزين على ما هو آت غير عابئين بما فات حتى نالوا ضمن المتفوقين من أبناء الوطن شهادة الباكالوريا عن الموسم الدراسي 2022/2023 » .

الحفل حضره فضلا عن المحتفى بهم وأولياء أمورهم أطر المؤسسة خاصة فريق القطب الاجتماعي الساهر مباشرة على تنزيل برنامج « ألو مصاحبة » يتقدمهم المنسق العام لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف بالمغرب.

وقالت المؤسسة إن الحفل يعكس الدينامية الإيجابية والمسؤولية المجتمعية وروح المبادرة التي ينطوي عليها برنامج « ألو مصاحبة » بالنظر إلى ما يتضمنه من تكفل وخدمات صيغت على وجه الاشتراك بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ومنظمة اليونيسيف والاتحاد الأوربي.

المؤسسة ستمكن المحتفى بهم من حواسيب محمولة ذات جودة عالية لمواصلة تحت ظلال برنامج « ألو مصاحبة » طريق مسار التحصيل العلمي والارتقاء المعرفي حتى يفوز كل منهم بموقع بارز في النسيج الاجتماعي الوطني، يقول البلاغ.

 

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي