الشرطة تستمع لمسؤول في نقابة تعليمية ببني ملال للمرة السادسة بعد خمس شكايات سابقة ضده

27 يوليو 2023 - 11:00

استدعت الشرطة القضائية ببني ملال، أمس الأربعاء، إسماعيل أمرار، الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي لجهة خنيفرة بني ملال للاستماع إليه، في إطار شكاية من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

وأوضح أمرار في تصريح لـ « اليوم24″: « أجهل لحد الساعة سبب شكاية أكاديمية بني ملال، والتي تتعلق بجريمة إلكترونية حسب الاستدعاء الذي توصلت به من طرف الشرطة« .

وأضاف المتحدث ذاته، أنه سيتم الاستماع إليه للمرة السادسة بعد خمس شكايات سابقة من طرف الأكاديمية بسبب مواقفه النقابية وبلاغات المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي لجهة خنيفرة بني ملال.

هذا وسبق وقضت المحكمة الابتدائية ببني ملال، في حق إسماعيل أمرار  الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية التعليم بجهة بني ملال خنيفرة بالسجن موقوف التنفيذ في قضية كان قد رفعها ضده مصطفى سليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملالخنيفرة.

وقضت المحكمة الابتدائية ببني ملال، في حقه بستة أشهر موقوفة التنفيذ وتعويض قدره 10000 درهم لمدير الأكاديمية مع تحميله الصائر المقدر في 8000 درهم.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببني ملال اتهمت، إسماعيل أمرار الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم بجهة بني ملال خنيفرة، بإهانة موظف عمومي أثناء مزاولة عمله، بعد رفع شكاية من طرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة مصطفى السليفاني.

وكانت المحكمة الابتدائية ببني ملال أدانت في دجنبر 2019، إسماعيل أمرار، الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم بجهة بني ملال خنيفرة، بالحبس شهرين موقوف التنفيذ، وبغرامة مالية قدرها 500 درهم، بعد دعوى قضائية أخرى كان رفعها ضده مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، تتعلق بـإهانة موظف أثناء مزاولة عمله”.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي