تسجيل 1050 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر

29 يوليو 2023 - 13:00

أعطت اللجنة الوطنية الاستشارية للكواشف المستعملة لأغراض التشخيص في المختبر، الموافقة الإيجابية على تسجيل ما يناهز 1050 كاشف جديد مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر، يستوفي شروط السلامة ويتماشى مع التطورات التقنية والعلمية في المجال.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الوطنية الاستشارية للكواشف المستعملة لأغراض التشخيص في المختبر بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يوم الخميس 27 يوليوز 2023، قصد التداول وإبداء الرأي في ملفات تسجيل المستلزمات الطبية.
وأوضح بلاغ لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أنه « بعد الدراسة والتقييم المعمقين لعدد من الملفات من طرف مجموعة من الخبراء وأطر مديرية الأدوية والصيدلة، طبقا للقوانين الجاري بها العمل، خلصت اللجنة الوطنية الاستشارية إلى إعطاء الموافقة الإيجابية على تسجيل ما يناهز 1050 كاشف جديد مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر، يستوفي شروط السلامة ويتماشى مع التطورات التقنية والعلمية في المجال ».
وذكر البلاغ، أن الوزارة قامت في إطار عملها المستمر، بتجديد وتحديث ما يقرب من 245 شهادة تسجيل متعلقة بكواشف مسوقة في السوق الوطنية.
وأكدت الوزارة في معرض البلاغ  ذاته على تعبئتها الكاملة من أجل مواكبة الفاعلين في القطاع والإسهام في توفير منتجات صحية ذات جودة عالية كفيلة بالتحمل الأمثل بصحة المواطنين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي