فنانون اعتزلوا بعد مسيرة فنية حافلة... ما سبب ذلك؟

27 أغسطس 2023 - 02:00

يتفاجأ الجمهور المغربي بين الفينة والأخرى بأخبار تفيد اعتزال فنان وابتعاده عن الشهرة بصفة نهائية، بدعوى أنه اختار الطريق الصحيح والتقرب من الله أكثر.

ويختار عدد مهم من الممثلين والمغنين « التوبة » والاعتزال بعد مسيرة فنية حافلة بالأعمال والنجاحات، وبشكل مفاجئ يخلق ذلك علامة استفهام كبيرة لدى محبيهم.

وتختلف أسباب اعتزال الفنانين بين الشخصية والدينية، فهناك من يعتبر الفن خطيئة، وأن كل ما فات في مسيرتهم يعتبر « معصية » ويبعدهم عن التقرب من الله كما ينبغي، وهناك من يعتزل لأسباب صحية أو نفسية.

هاشم البسطاوي بين  الاعتزال والانتقادات

قرر الممثل المغربي هاشم البسطاوي ابن الفنان الراحل محمد البسطاوي، الاعتزال بصفة نهائية والابتعاد عن أضواء الساحة الفنية، إلا أنه لم يتوقف عن الظهور عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لانتقاد بعض الفنانين وشتم البعض الآخر، كما أنه لا يضيع الفرص في كل مرة لكشف ما يعتبره « فضائح » تقع في الوسط الفني وخاصة السينمائي.

واختار هاشم البسطاوي تغيير طريقة لباسه وقص لحيته وشعره، معبرا من خلال ذلك عن توجهه الجديد، وذلك بعد مسيرة فنية طويلة وأدوار مختلفة عبر التلفزيون والسينما.

عبد الهادي بلخياط

اعتزل هرم الأغنية المغربية، عبد الهادي بلخياط الفن والغناء سنة 2010 بعد مسيرة فنية طويلة وأغانٍ لا زالت عالقة في أذهان الملايين. حيث فاجأ  جمهوره بخبر الاعتزال والابتعاد عن الأضواء بشكل نهائي، وظل يقدم أغاني صوفية في عدد من المهرجانات دون آلات موسيقية.

عزيزة جلال

تعتبر الفنانة المغربية عزيزة جلال من أشهر الفنانات المغربيات اللواتي اعتزلن الفن دون سابق إنذار، وشكل إعلانها عن ذلك مفاجأة كبيرة لمحبيها.

وكشفت بعض الأخبار آنذاك أن سبب اعتزالها هو دخولها قفص الزواج، حيث وضع زوجها شرط اعتزالها حتى يتمكن من الزواج منها، إلا أنها خرجت بعد سنوات لتؤكد العكس، وتنفي جميع الأخبار التي تفيد ذلك.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي