فيدرالية ناشري الصحف تنتقد تضامن رئيس جماعة مكناس مع عامل الإقليم "في استهداف للصحافة"

28 أغسطس 2023 - 08:00

رفضت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة فاس مكناس، إقحام المواقع الصحفية المهنية في مشكل خارجي، والمس بسمعة المقاولات الاعلامية بالجهة، وذلك على خلفية البيان الذي أصدره رئيس جماعة مكناس، جواد باحجي، تضامنا مع عامل الإقليم الذي يتعرض لحملة “تشهير يقودها موقع مشبوه يصدر من خارج أرض الوطن”.

وأوضح بلاغ للفيدرالية، اطلع عليه موقع  » اليوم24 « ، أن البيان التضامني الذي صدر عن رئيس جماعة مكناس، يوم الخميس الماضي، تضمن مغالطات وقذف في حق المقاولات الصحفية المهنية، وخلط للمفاهيم بين المواقع الإلكترونية ووسائط التواصل الاجتماعي الأخرى، على اعتبار أن الشخص المعني بالحملات التشهيرية صاحب حساب في  » تيك توك  » ولا تربطه أية علاقة بمهنة الصحافة.

وعبّر البلاغ عن رفضه التام لكل الاستفزازات والحملات التشهيرية التي تمس بالسيادة الوطنية، ومؤسسات الدولة من طرف أشخاص أو مؤسسات خارجية، كما دعا رئيس جماعة مكناس إلى الانكباب على إيجاد حلول لمشاكل المدينة، وفتح قنوات التواصل مع الجسم الصحفي، ومختلف الفعاليات.

جدير بالذكر أن مستشارين بمجلس جماعة مكناس، ينتمون للمعارضة، رفضوا إقحامهم في البيان التضامني مع عامل الإقليم، بدعوى عدم الاتصال بهم، وإقحامهم في موضوع لا يعنيهم.

كلمات دلالية

بيان رفض مكناس
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي