ارتفاع أسعار النفط وتَرَاجع الدولار وأمريكا تتأهب لإعصار "إداليا"

30 أغسطس 2023 - 03:00

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل، الثلاثاء، مع تراجع الدولار الأمريكي، بينما ترقب المستثمرون التأثير المحتمل على إمدادات الطاقة والطلب بسبب إعصار « إداليا » المقرر أن يضرب فلوريدا هذا الأسبوع.
وانخفض مؤشر الدولار، الثلاثاء، بعد أن أظهرت بيانات تراجع فرص العمل في الولايات المتحدة في يوليوز المنصرم.
ونقل موقع سكاي نيوز عربي عن خبراء قولهم « إن ضعف سوق العمل قد يشجع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة ».
وقال المركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي « إن إعصار إداليا من المتوقع أن تشتد قوته ليتحول لإعصار من الفئة الثالثة مع هبوب رياح تصل سرعتها القصوى إلى 179 كيلومترا في الساعة على الأقل قبل أن يصل إلى شاطئ ساحل خليج فلوريدا في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء ».
وقال روبرت ياوجر المحلل في (ميزوهو) إن العاصفة ستؤثر على الأرجح على أنظمة توزيع الوقود واستهلاكه في المناطق المتضررة قبيل عطلة عيد العمال الاتحادية في الرابع من شتنبر المقبل.
وأشار إلى أنه بينما لا يشكل إعصار إداليا خطرا كبيرا على الإمدادات، فإن هناك خطرا متزايدا لاحتمال انقطاع التيار الكهربائي في خليج المكسيك في الفترة المقبلة.
وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في بنك يو.بي.إس، إن التوقعات بحدوث انخفاض حاد في مخزونات النفط الخام الأمريكية أفادت أسعار النفط أيضا.
وأشار استطلاع موسع أجرته رويترز، الثلاثاء، إلى أنه من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام الأمريكية بواقع 3.3 ملايين برميل في الأسبوع الأخير.

كلمات دلالية

البترول الطاقة النفط
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي