الCDT تنتقد تملص الحكومة من التزامات اتفاق 30 أبريل 2022

01 سبتمبر 2023 - 10:00

انتقدت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل « تملص الحكومة من التزاماتها الموقعة عليها في اتفاق 30 أبريل 2022 ».

واتهمت الحكومة بعدم الجدية في التعاطيه « مع الملف الاجتماعي وتنصلها من تنفيذ التزاماتها الاجتماعية المنصوص عليها في هذا الاتفاق ومحاباتها للرأسمال الريعي الاحتكاري ».

وطالب بلاغ صادر عن اجتماع عقده مكتبها التنفيذي الأربعاء المنصرم، بتنفيذ بنود ميثاق مأسسة الحوار الاجتماعي وعدم إخضاع ذلك لمنطق « المقايضة ».

كما دعا إلى التدخل العاجل لحماية القدرة الشرائية للمواطنين من الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات وأسعار المواد الأساسية.

وأرجع استمرار الاحتقان والتوتر الاجتماعي إلى « الاختيارات اللاشعبية للحكومات المتعاقبة وتجاهل الحكومة الحالية لمطالب الشعب المغربي وحاجياته الأساسية من خلال غض الطرف عن استشراء الفساد المصاحب لاقتصاد الريع ».

وقال إن ذلك يتم « من خلال الاحتكار والتفاهمات حول الأسعار (المحروقات نموذجا) واستنزاف خيرات المغرب من قبل قلة قليلة من المضاربين وكبار الملاك ».

وأعلن عزم الكونفدرالية، تخليد الذكرى الثانية لوفاة مؤسسها نوبير الأموي يوم الخميس 7 شتنبر 2023 بمقبرة ملكو على الساعة الحادية عشرة صباحا. وتنظيم ندوة فكرية حول  » فكر ونهج الفقيد نوبير الأموي  » يوم 23 شتنبر 2023 بالمقر المركزي بالدارالبيضاء.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي