عاجل: وزير العدل ينفي "ترحيبه بالمساعدات الجزائرية"

11 سبتمبر 2023 - 21:15

نفى مصدر مقرب من وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، التصريحات المنسوبة إليه بخصوص ترحيب بلاده بالمساعدات المقترحة من لدن الجزائر.

وبدأت السلطات الجزائرية تجهيز ثلاث طائرات بالمساعدات وفرق الإنقاذ التي ستوجه وفق ما ذكرت وسائل الإعلام بهذا البلد، إلى المناطق المتضررة من الزلزال المدمر. وذكرت السلطات الجزائرية أن التصريح المرحب لوزير العدل المغربي هو الأساس المعتمد لشروعها في تجهيز الطائرات.

إلا أن مصدرا مقربا من الوزير قال لـ »اليوم 24″، إن تصريحاته « تعرضت لتشويه كامل »، فيما كان حديثه « مقتصرا على ترحيبه، من حيث المبدأ، بعروض مساعدات جميع الدول، لكن مع تشديده على التنسيق مع وزارة الخارجية في هذا الصدد، وهو منطق العمل كما ذكر في بيان وزارة الداخلية ». ولقد شدد في كل مقابلاته الصحفية على هذا الأمر، وفق عبارة المصدر.

وبعدما نفى بشدة أي تواصل بينه وبين أي مسؤول جزائري بخصوص عرض المساعدة، أكد وزير العدل وفق المصدر نفسه، على أن « صلاحياته الحكومية لا تسمح له في الأصل، بأي تدخل في مجال خاص بوزارة الخارجية ».

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الأعنف الذي ضرب المغرب إلى 2862 قتيلا حتى مساء الاثنين، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة في بيان « إلى حدود الساعة السابعة مساء، بلغ عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية 2862 شخصا، تم دفن 2854 منهم »، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 2562 مصابا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

أيوبي يوسف منذ 10 أشهر

نرحب بالتعاطف والتضامن الوجداني للشعب الجزائري وخاصة الاحرار منهم والشرفاء ..وشكر الله لهم تعازيهم ومواساتهم ..

كريمو منذ 10 أشهر

ماعندي ماينفي وماعندو مايرحب. هو إمعة ومفعول به. لا قرار له.

التالي