شريط الأخبار
البطولة: الوداد البيضاوي يرتقي إلى الصدارة مناصفة مع الجيش الملكي وبركان بعد الانتصار على نهضة الزمامرة بهدفه في شباك آيندهوفن… يوسف النصيري يصبح الهداف التاريخي للمغرب في دوري أبطال أوروبا نبيل بن عبد الله في ضيافة مؤسسة الفقيه التطواني اليوم الأربعاء لمناقشة قضايا الساعة تصفيات كأس العالم للناشئين: المنتخب المغربي النسوي يواجه بوركينا فاسو في الدور الأول جامعة كرة القدم تحدد موعد انعقاد جمعيتها العمومية رفقة العصب الوطنية دوري أبطال أوربا: ريال مدريد يعود بالنقاط الثلاث من نابولي ومانشستر يونايتد ينهزم أمام غلطة سراي بني ملال… تأجيل محاكمة 23 عنصرا من أنصار أولمبيك خريبكة متهمين بالشغب إلى 10 أكتوبر جمعية رؤساء مجالس العمالات والأقاليم تشارك في الأندلس في دورة تدريبية من أجل تطوير الإدارة المحلية جاد المالح يجمع 400 مليون من حفل تضامني لفائدة ضحايا زلزال الحوز مسؤول في جامعة الكرة يؤكد تحديد الملاعب المخصصة لتداريب ومباريات كأس إفريقيا

جدل حول شيخوخة مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام المقبل

17 سبتمبر 2023 - 01:00

قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية والرئيس السابق دونالد ترامب، إن “الرئيس الأمريكي الحالي لا يملك الكفاءة بما يحول دون سعيه للفوز بولاية رئاسية ثانية”.

بينما يرى أن تقدّمه في السن ليس مشكلا كبيرا، خلال مقابلة من المرتقب أن تبثها اليوم الأحد شبكة “إن بي سي” في خضم سجال دائر في الولايات المتحدة حول شيخوخة الطبقة السياسية.

وأصبحت أعمار المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، عاملا رئيسيا في انتخابات العام المقبل التي سيكون فيها “سن بايدن قد ناهز 82 عامًا فيما سيكون ترامب في الـ78 من عمره”.

وتشير الاستطلاعات إلى خشية أكبر في صفوف الأمريكيين حيال سن بايدن على الرغم من ضآلة الفارق العمري بين الرجلين.

وأظهر استطلاع أن 75% من المستطلعين يشككون في قدرة الرئيس الديمقراطي على الاضطلاع بمهام المنصب لولاية ثانية.

وكان ترامب لدى انتهاء ولايته ثاني أكبر رئيس أمريكي سنًا (رونالد ريغان كان قد بلغ 77 عامًا لدى انتهاء ولايته)، وهو ما يشكّل تحديًا لقطب العقارات الذي، على الرغم من ذلك، يواظب على تسمية الرئيس الحالي بـ”جو النعسان”.

وفي حال فوزه بالرئاسة في انتخابات 2024 سيكون ترامب لدى انتهاء ولايته قد بلغ 82 عامًا.

وقال ترامب “بعض من أعظم قادة العالم كانوا ثمانينيين”، مضيفًا “بالمناسبة لست قريبًا من بلوغ سن الثمانين”.

ويعد عمر بايدن عائقًا رئيسيًا أمامه، رغم الجهود التي يبذلها البيت الأبيض للتسويق لنجاحاته الاقتصادية والاجتماعية والدبلوماسية.

وفي آخر فحص طبي خضع له بايدن في فبراير المنصرم، وصفه طبيبه بأنه يتمتع “بالحيوية وصحته جيّدة”. مع ذلك، يواصل سنّه شغل الناخبين في بلد يمنح أهمية بالغة للشباب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التالي