المغرب يعبر عن "قلقه العميق" جراء "الأعمال العسكرية" في غزة (وزارة الشؤون الخارجية)

07 أكتوبر 2023 - 14:00

قالت وزارة الشؤون الخارجية، إن « المملكة المغربية تعرب عن قلقها العميق جراء تدهور الأوضاع واندلاع الأعمال العسكرية في قطاع غزة وتدين استهداف المدنيين من أي جهة كانت ».

ودعت المملكة المغربية « التي طالما حذرت من تداعيات الانسداد السياسي على السلام في المنطقة ومن مخاطر تزايد الاحتقان والتوتر نتيجة لذلك، إلى الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والعودة إلى التهدئة وتفادي كل أشكال التصعيد التي من شأنها تقويض فرص السلام بالمنطقة »، وفق البيان.

وأوضح البيان أن المملكة المغربية، « تؤكد أن نهج الحوار والمفاوضات يظل السبيل الوحيد للوصول إلى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشـرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دوليا ».

فجر السبت، أعلنت « كتائب القسام » الجناح المسلح لحركة حماس بدء عملية عسكرية باسم « طوفان الأقصى » من غزة « بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو ».

وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية « السيوف الحديدية » ضد « حماس » في قطاع غزة »، قائلا في بيان، إن « طائراته بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس ».

وأعلنت « نجمة داود الحمراء » (هيئة إسعاف إسرائيلية رسمية) في منشور على منصة « إكس »، وفاة 22 إسرائيليا، وعلاج مئات آخرين.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن وزارة الصحة إنه « تم ​​نقل 545 مصاباً إلى مستشفيات عموم البلاد منذ الصباح ».

وذكرت الإذاعة أن « أكثر من 20 إسرائيليا في حال الخطر ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي