يافعون مغاربة يشاركون مع الآلاف في مسيرة تضامنا مع الفلسطنيين بالرباط (+فيديو)

15 أكتوبر 2023 - 22:00

سار عشرات الآلاف من المغاربة، الأحد، بالعاصمة الرباط، في مسيرة احتجاجية تضامنا مع الفلسطينيين، وقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي منذ 9 أيام على التوالي، أوقع قتلى وجرحى من المدنيين.

وشارك في المسيرة مواطنون مغاربة من مختلف الأجناس والأعمار، حاملين أعلام فلسطين؛ حجوا إلى الرباط هذا الصباح من مختلف المناطق في المغرب دعما لفلسطينيين.

وتعبر إحدى الفتيات اليافعات المشاركات في المسيرة عن تضامنها مع الفلسطنين وقطاع غزة بتأثر كبير ودموع، داعية إياهم إلى الصمود في مواجهة القصف الإسرائيلي المكثف ضدهم.

وتقول شابة أخرى من مشاركات في المسيرة، إنها لا تستطيع فعل أي شيء آخر سوى الدعاء لفلسطين والتعبير عن تضامنها معهم. بينما شاب يافع آخر، يفيد أنه آتى من مدينة المضيق وحمل عناء الطريق لتعبير عن دعمه لفلسطنيين وفخره بالمقاومة الفلسطنية.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة « حماس » وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية « طوفان الأقصى »، ردا على « اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة ».

في المقابل ذلك ، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية « السيوف الحديدية »، ويواصل منذ تسعة أيام شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي