الجزائر تأخذ على عاتقها استضافة المباريات المقبلة للمنتخب الفلسطيني

15 أكتوبر 2023 - 20:15

أخذت الجزائر على عاتقها استضافة والتكفل بمصاريف المباريات المقبلة للمنتخب الفلسطيني، إن كانت ودية أو رسمية، أولها في 21 نوفمبر ضد أستراليا في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، وفق ما أعلن الأحد الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وجاء هذا القرار تلبية للطلب الذي تقدم به رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب بهذا الخصوص الى السلطات الجزائرية.

وقال الاتحاد الجزائري للعبة في بيان الأحد « تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد وبناء على طلب من رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، السيد جبريل الرجوب، تقرر الجزائر استضافة كل مباريات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا للأمم 2027، والتكفل بكل التكاليف المتعلقة بهذه الأحداث الرياضية ».

وتابع « في هذا السياق، يعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم السيد وليد صادي، أن بلادنا ستستضيف المباراة الرسمية بين فلسطين وأستراليا، المقرر إجراؤها يوم 21 نوفمبر 2023، والتي تدخل في إطار تصفيات كأس العالم 2026 ».

ووقع المنتخب الفلسطيني في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026، المقرر في الولايات المتحدة والمكسيك كندا، ونهائيات كأس آسيا 2027 المقررة في السعودية، ضمن المجموعة التاسعة التي تضم أستراليا ولبنان والمتأهل من الدور الأول بين المالديف وبنغلادش (تعادلا ذهابا 1-1 والإياب الثلاثاء).

ويشارك المنتخب الفلسطيني في نهائيات كأس اسيا المقبلة المقررة بين 12 يناير و10 فبراير 2024 في قطر، حيث يلعب ضمن المجموعة الثالثة بجانب إيران والإمارات وهونغ كونغ.

كلمات دلالية

الجزائر فلسطين قدم كرة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

ابو عمر منذ 8 أشهر

اضن ان هده الحرب وضعة الكابرانات في موقف حرج مند مدت وهي تحاضر عن ضرورة دعم المقاومة وتعاير الدول الاخرى بالتطبيع وحين احتاجت المقاومة للدعم لم تتأخر كعادتها فقالت لهم انا مستعدة حينما تكمل اسرائيل ابادتكم ساتكفل بمن بقي منكم حيا ليلعب كرة القدم اين انت ياحمرة الخجل

ابو خليل منذ 8 أشهر

كان الأجدر تنظيم و إجراء المباريات بالشقيقة الاردن او مصر . للقرب الجغرافي و التواجد الجالية الفلسطينية الكثيفة ... بالاضافة للملاعب في مستوى تنظيم المباريات.اما الجزاءر فخلفية التنظيم سياسية محظة. نكاية في جيرانها و دول الخليج ... الرياضة تبقى رياضة .

الجبلالي منذ 8 أشهر

زوينة هادي الفلسطينيين مساكن تايموتو تحت القصف والسي الوزير مازال تايفكر فقصائيات كأس العالم دابا حنا تاندعيو مع الفلسطيننين ينصرهوم الله على عدوهم ولا نبداو ندعيو معاهوم يتأهلو لكأس العالم

البيضاوي منذ 8 أشهر

زوينة هادي الفلسطينيين مساكن تايموتو تحت القصف والسي الوزير مازال تايفكر فقصائيات كأس العالم دابا حنا تاندعيو مع الفلسطيننين ينصرهوم الله على عدوهم ولا نبداو ندعيو معاهوم يتأهلو لكأس العالم

التالي